"طيران ناس" توقع صفقة لشراء 160 طائرة جديدة من "إيرباص"

الاتفاقية تشمل 90 طائرة مؤكدة و70 أخرى تحظى الشركة بأحقية شرائها

time reading iconدقائق القراءة - 2
طائرة تابعة لشركة طيران ناس في \"مطار الملك خالد الدولي\" (King Khalid International Airport) في الرياض، السعودية - المصور: Fayez Nureldine /AFP via Getty Images
طائرة تابعة لشركة طيران ناس في "مطار الملك خالد الدولي" (King Khalid International Airport) في الرياض، السعودية - المصور: Fayez Nureldine /AFP via Getty Images
المصدر:

الشرق

وقعت "طيران ناس" اتفاقية مع "إيرباص" لشراء 90 طائرة مؤكدة من الشركة الأوروبية لتصنيع الطائرات، فضلاً عن أحقية شراء 70 طائرة أخرى، حسبما أعلنت الشركة في بيان.

شركة النقل الجوي منخفض التكلفة في السعودية أشارت إلى أن الاتفاقية تشمل 90 طائرة مؤكدة، من بينها 15 طائرة عريضة البدن من طراز "إيه 330 نيو"، و75 طائرة ذات الممر الواحد من عائلة "إيه 320".

بموجب الاتفاق، ستحظى شركة الطيران بأحقية شراء 70 طائرة، منها 15 طائرة عريضة البدن "إيه 330 نيو"، و55 طائرة ذات الممر الواحد.

هذه الطلبية، التي وُقعت على هامش معرض فارنبرة للطيران في لندن، ترفع حجم طلبيات شراء الطائرات التي تقدمت بها الشركة إلى 280 طائرة، وتستهدف "ضمان استدامة النمو في عمليات الشركة وشبكة وجهاتها في السوق المحلية والإقليمية والدولية، كما ستعزز السعة المقعدية، وتوسع الشبكات والعمليات في السوق الداخلية بالمملكة، لمواكبة الطلب المتنامي"، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة بندر المهنا.

سجلت الشركة نمواً قياسياً في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 51% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ نقلت على متن رحلاتها أكثر من 3.7 مليون مسافر، كما حققت زيادةً إجماليةً في السعة المقعدية بنسبة 43% على أساس سنوي خلال، بدعم من الرحلات الداخلية والدولية والتي ارتفعت بنسبة 45% و40% على التوالي.

كانت "طيران ناس" وقعت العام الماضي خلال معرض باريس للطيران اتفاقية مع شركة "إيرباص" لشراء 30 طائرة جديدة من طراز "إيه 320 نيو"، ضمن طلبية شراء سابقة لـ120 طائرة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك