"أبوظبي للاستثمار" يدرس ضخ مليار يورو في مشروع "نستله" للآيس كريم

صندوق الثروة يجري محادثات لتخصيص رأس المال لشركة "فرونيري" المدعومة من "باي"

time reading iconدقائق القراءة - 3
علب آيس كريم تحمل علامة \"هاغن داز\" خلال حدث أقيم في المقر الرئيسي لشركة \"نستله\" في فيفي، سويسرا - المصدر: بلومبرغ
علب آيس كريم تحمل علامة "هاغن داز" خلال حدث أقيم في المقر الرئيسي لشركة "نستله" في فيفي، سويسرا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يدرس أكبر صندوق للثروة السيادية في أبوظبي استثمار ما لا يقل عن مليار يورو (1.1 مليار دولار) في المشروع المشترك للآيس كريم التابع لشركة "نستله"، والذي يتضمن علامات تجارية مثل "هاغن داز"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يسيطر على ما يقرب من تريليون دولار من الأصول، يعمل مع مستشارين لدراسة تخصيص رأس مال جديد لمشروع آيس كريم "فرونيري" (Froneri) التابع لـ"نستله" مع شركة الاستحواذ "باي بارترز" (PAI Partners)، حسبما كشف الأشخاص.

ومن شأن الصفقة أن تساعد "باي بارترز" على الاحتفاظ بحصتها في "فرونيري" لفترة أطول، ويمكن أن تقدر قيمة الشركة بـ10 مليارات دولار أو أكثر، وفقاً للأشخاص. أفادت "بلومبرغ نيوز" بأن "باي" تبحث عن مستثمرين جدد لما يُسمى بـ"صندوق الاستمرار" الذي من شأنه أن يساعدها على إطالة عمر استثماراتها في "فرونيري".

نشاط شركات الاستحواذ

تابع الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقيات نهائية مع جهاز أبوظبي للاستثمار، وقد يظهر مستثمرون آخرون لدعم "فرونيري". امتنع ممثلو "جهاز أبوظبي للاستثمار" و"نستله" و"باي" عن التعليق.

لجأت شركات الاستحواذ بشكل متزايد إلى أدوات الاستمرار للتعامل مع تراكم الاستثمارات، وسط تباطؤ إبرام الصفقات على مدى العامين الماضيين. بدأت "باي" هذا العام في استكشاف الخيارات الاستراتيجية لشركة "فرونيري"، بما في ذلك الإدراج المحتمل في سوق الأوراق المالية.

تتنافس شركة "فرونيري" مع وحدة الآيس كريم التابعة لشركة "يونيليفر" (Unilever). أفادت "بلومبرغ نيوز" يوم الجمعة بأن القطاع اجتذب اهتماماً أولياً من شركات الاستحواذ، بما في ذلك "أدفنت إنترناشونال" (Advent International) و"بلاك ستون" (Blackstone) و"كينفين" (Cinven) و"سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners).

الاستثمار في الملكية الخاصة

برز "جهاز أبوظبي للاستثمار" كواحد من أكثر المستثمرين نشاطاً في شركات الملكية الخاصة في السنوات القليلة الماضية، إذ قدم رأس المال لبعض أكبر الصفقات في هذا القطاع.

تعاون صندوق الثروة مع المستثمرين بما في ذلك "سي في سي" (CVC) في صفقة محتملة لتحويل "هارغريف لنسداون" (Hargreaves Lansdown) إلى شركة خاصة مقابل نحو 5.4 مليار جنيه إسترليني (7 مليارات دولار). كما أنه من بين المستثمرين الذين يدعمون "سي في سي" في عرضها لشراء الوحدة اللوجستية التابعة لـ"دي بي شينكر" (DB Schenker)، والتي يمكن أن تقدر قيمتها بحوالي 15 مليار يورو أو أكثر.

اشترت "باي" شركة "آر آند آر آيس كريم" (R&R Ice Cream) ومقرها المملكة المتحدة في 2013 من "أوك تري كابيتال مانجمنت" (Oaktree Capital Management) ومستثمرين آخرين. وفي 2016، دمجت أعمال الشركة مع إمبراطورية الآيس كريم التابعة لـ"نستله" لإنشاء شركة "فرونيري".

تصنيفات

قصص قد تهمك