المصرية للاتصالات تسعى لاقتراض 18 مليار جنيه من تحالف بنوك محلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقر الشركة المصرية للاتصالات في القرية الذكية بمحافظة الجيزة - المصدر: الشركة
مقر الشركة المصرية للاتصالات في القرية الذكية بمحافظة الجيزة - المصدر: الشركة
القاهرةعفاف عمار
المصدر:

الشرق

تسعى الشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل اتصالات بالبلاد، لاقتراض 18 مليار جنيه من تحالف مصرفي محلي بقيادة "بنك مصر"، و"البنك التجاري الدولي" مصر ، بحسب مصدرين مطلعين على الملف تحدثا لـ"الشرق" ، مشترطين عدم نشر اسميهما.

أحد الأشخاص، قال لـ"الشرق" إن القرض ينقسم إلى شريحتين إحداهما بقيمة 12 مليار جنيه ستُوجه لسداد تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل مستحقة على الشركة والشريحة الأخرى لتمويل عمليات التشغيل وتطوير الشبكات.

تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب تشبع السوق. ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

يضم التحالف المصرفي 9  بنوك تعمل في السوق المصرية، ومن المقرر التوقيع علي العقود النهائية للقرض خلال أسبوعين بحد أقصى، بحسب أحد الأشخاص الذين تحدثوا مع "الشرق".

تستحوذ الحكومة المصرية على 70% من أسهم  الشركة المصرية للاتصالات، التي تأسست عام 1998 كشركة مساهمة مصرية لتقديم خدمات الهاتف الأرضي وخدمات الاتصالات المختلفة. 

يُذكر أن أسعار الفائدة في مصر ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة بعد رفع المركزي المصري أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة أساس في مارس الماضي، حيث يبلغ متوسط أسعار الفائدة على الإقراض 28.25%.

تصنيفات

قصص قد تهمك