أرامكو تخفض أسعار النفط إلى آسيا لشهر يوليو بنصف دولار

التخفيض هو الأول منذ فبراير ويأتي في أعقاب قرار "أوبك+" الأخير بشان الإنتاج

time reading iconدقائق القراءة - 4
عامل يمر أمام خط أنابيب لنقل النفط تابع لشركة \"أرامكو\" السعودية في منشأة معالجة الخام \"أبقيق\"، بتاريخ 20 سبتمبر 2019 - المصدر: بلومبرغ
عامل يمر أمام خط أنابيب لنقل النفط تابع لشركة "أرامكو" السعودية في منشأة معالجة الخام "أبقيق"، بتاريخ 20 سبتمبر 2019 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

خفّضت شركة أرامكو السعودية أسعار جميع نفوطها المتجهة إلى آسيا الشهر المقبل، وهو أول تخفيض منذ فبراير، وسط مخاوف بشأن زخم الطلب من أكبر أسواقها.

يأتي خفض الأسعار بعد أيام من موافقة كبار المنتجين من أعضاء تحالف "أوبك+"، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، على التراجع التدريجي عن تخفيضاتهم الطوعية للإمدادات بدءاً من أكتوبر. وانخفض سعر الخام القياسي في أعقاب القرار الذي زاد من المخاوف بشأن ضعف نمو الطلب.

ستخفض أرامكو سعر خامها العربي الخفيف الرئيسي بمقدار 50 سنتاً إلى 2.40 دولار للبرميل فوق مستوى السعر القياسي الإقليمي، استناداً لقائمة التسعير التي اطلعت عليها بلومبرغ. وكان من المتوقع أن تخفض الشركة سعر البيع الرسمي بمقدار 40 سنتاً، وفقاً لمسح.

وتزامن قرار "أوبك+" مع عرض الحكومة السعودية لبيع أسهم في أرامكو بنحو 12 مليار دولار، وتتم عملية الطرح هذا الأسبوع، حيث تروج الشركة للعملية لدى المستثمرين وتتلقى طلبات شراء الأسهم. وتتطلع الحكومة إلى جمع الأموال لدعم برامج الإنفاق الطموحة التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد.

المملكة العربية السعودية هي أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وفي تحالف "أوبك+".

تصنيفات

قصص قد تهمك