قيمة "بتكوين كاش" تتضاعف في أسبوع مع عودة الرهان على العملات المشفرة

الأموال تعود للتدفق إلى الأصول الرقمية مع انطلاق بورصة تشفير جديدة ومحاولة شركة "بلاك روك" دخول عالم التشفير

time reading iconدقائق القراءة - 7
شعار بتكوين على جدار في براغ، جمهورية التشيك  - المصدر: بلومبرغ
شعار بتكوين على جدار في براغ، جمهورية التشيك - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تضاعفت قيمة "بتكوين كاش"، وهي واحدة من المشتقات الأولى من العملة الرقمية الأصلية، بأكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي.

بدأ الصعود بعد الأنباء عن تشغيل بورصة تشفير جديدة مدعومة من شركات مثل "سيتادل سيكيوريتيز" و"فيديليتي ديجيتال أسيتس" و"تشارلز شواب"، وهي "إي دي إكس ماركتس" (EDX Markets)، المخصصة للمؤسسات فقط والمعلن عنها في سبتمبر 2022.

ستوفر "إي دي إكس ماركتس" خدمة تداول أربع عملات مشفرة: "بتكوين" و"إيثريوم"، و"لايت كوين"، و"بتكوين كاش". أيضاً تقدمت "بلاك روك" بطلب إطلاق صندوق متداول في البورصة يركز على "بتكوين"، ما عزز الآمال بأن الصندوق الذي طال انتظاره سيحصل أخيراً على موافقة تنظيمية.

وقال سبينسر هالارن، متداول مشتقات في شركة الاستثمار في العملات المشفرة "جي إس آر" (GSR)، عبر رسالة مباشرة لـ"بلومبرغ"، إن "بتكوين كاش" "أصبحت عملة بديلة مفضلة لدى المضاربين خلال الأسبوع الماضي مع تدفق الأموال للأصول المشفرة على خلفية الوضوح التنظيمي الأفضل".

هوس التفرعات

عندما أطلقت في 2017، حفزت "بتكوين كاش" ما يعرف بهوس إنشاء تفرع جديد من كود قائم (forking) والذي استغلته العشرات من فرق تطوير البرمجيات لجني أرباح من العدم عبر تعديل رمز الحاسب الأصلي وإطلاق عملات مع "بتكوين" تحمل اسمها، ومنذ ذلك الحين، لم تحظ "بتكوين كاش" بقبول واسع فيما ارتفعت قيمة "بتكوين".

تحتل "بتكوين كاش" المرتبة التاسعة عشرة بين أكبر العملات المشفرة بقيمة سوقية تناهز 4.4 مليار دولار، وفق بيانات "كوين ماركت كاب" (CoinMarketCa). أما "بتكوين" بقيمتها البالغة حوالي 586 مليار دولار، فتمثل ما يقرب من نصف قيمة سوق العملات المشفرة.

استقرت "بتكوين" في تداولات أمس الإثنين عند حوالي 30,177 دولاراً، أي أقل قليلاً من أعلى مستوى لها في عام والمسجل الأسبوع الماضي. صعدت "لايت كوين" 12% تقريباً منذ الإعلان عن بورصة "إي دي إكس"، فيما اكتسبت "إيثريوم" 7%.

تصنيفات

قصص قد تهمك