أرباح أدنوك للحفر تفوق التوقعات بعد نموها 26% بالربع الأول

إيرادات الشركة من الحفر البحري نمت 51% إلى 278 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
موظف يعاين جودة قطعة من منصة حفر تابعة لشركة أدنوك للحفر - الشرق/بلومبرغ
موظف يعاين جودة قطعة من منصة حفر تابعة لشركة أدنوك للحفر - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

فاقت أرباح شركة "أدنوك للحفر" التوقعات، بعد تحقيقها نمواً في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 26%، على أساس سنوي، رغم انعكاس تطبيق ضريبة الدخل في الإمارات للمرة الأولى بالقوائم المالية، بحسب بيانات الشركة الصادرة اليوم الاثنين.

بلغ صافي ربح الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية 275 مليون دولار، فيما كانت التقديرات تشير إلى أقل من هذا الرقم بنحو 7 ملايين دولار.

إيرادات الشركة نمت 24% على أساس سنوي، بعد نمو إيرادات قطاع الحفر البري المساهم الأكبر في موارد الشركة بنسبة 16% إلى 411 مليون دولار، في حين ارتفعت إيرادات الحفر البحري بنسبة أكبر بلغت 51% إلى 278 مليون دولار.

قالت الشركة إن مجلس إدارتها أوصى بسياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة توصي بزيادة نسبة توزيع الأرباح إلى ما لا يقل عن 10% سنوياً على مدى خمس سنوات من 2024 إلى 2028. ووفقاً لهذه السياسة، تتوقع الشركة أن يتم توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي، بحسب بيان صادر عن الشركة.

الرئيس التنفيذي عبد الرحمن الصيعري، قال إن الشركة تتبنى استراتيجية متعددة الأوجه تسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية لشركة "أدنوك" في مجالي الطاقة الإنتاجية التقليدية وغير التقليدية لتلبية الطلب العالمي المتزايد، ما سيؤدي إلى إحداث تحول كبير في مجال الحفر ابتداء من 2024 فصاعداً. وأشار إلى أن إرساء عقد قيمته 6.24 مليار درهم على الشركة يمثل فرصة تحول كبيرة، حيث إن استكشاف مصادر الإمارات من الطاقة غير التقليدية يتطلب حفر وتهيئة آلاف الآبار.

أبرز البيانات المالية للشركة للربع الأول 2024:

  • الإيرادات نمت 24% إلى 886 مليون دولار.
  • المصاريف التشغيلية نمت 18% إلى 451 مليون دولار.
  • صافي تكاليف التمويل ارتفعت 26% إلى 27.8 مليون دولار.
تصنيفات

قصص قد تهمك