"مياهنا" تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام في السعودية

الشركة قد تجمع مئات الملايين من الدولارات من بيع حصة من أسهمها

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل يطالع لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم داخل سوق الأسهم السعودية (صورة أرشيفية) - المصدر: بلومبرغ
رجل يطالع لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم داخل سوق الأسهم السعودية (صورة أرشيفية) - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تدرس شركة "مياهنا" السعودية لمعالجة المياه طرحاً عاماً أولياً لأسهمها في السوق المحلية العام المقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

"مياهنا"، التابعة لشركة "فيجن إنفيست" (Vision Invest) القابضة، أجرت محادثات مع مستشارين حول صفقة محتملة يمكن أن تجمع من خلالها ما يصل إلى مئات الملايين من الدولارات، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم. وقالوا إن شركة "همة كابيتال" تقدم المشورة لـ"مياهنا" بشأن بيع أسهمها. ولم يستجب ممثلو الشركات لطلبات التعليق.

عودة النشاط لسوق الاكتتابات

عاد سوق الاكتتابات العامة الأولية في المملكة العربية السعودية إلى الحياة منذ بداية الصيف، بعد أن ظلت خاملة تقريباً خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام مع ضعف أداء المؤشر الرئيسي. وبعد أن شهد المؤشر انتعاشاً حتى أواخر يوليو، عاود الانخفاض منذ ذلك الحين مرة أخرى ومحا تقريباً مكاسب العام.

ومع ذلك، يبدو أن الاكتتابات العامة الأولية في جميع أنحاء الخليج العربي صامدة بشكل جيد حتى مع احتمال اشتداد الحرب بين إسرائيل وحماس. قفز سعر سهم شركة "أديس" بنسبة 35% تقريباً في أول أيام تداوله بالسوق السعودية يوم الأربعاء الماضي.

توفر "مياهنا" خدمات معالجة مياه الصرف الصحي وإدارة المياه في المناطق الحضرية، وفقاً لموقعها الإلكتروني. وتساعد على إعادة استخدام المياه لتوفير بديل لتحلية المياه ونقلها لمسافات طويلة.

تمتلك "فيجن إنفيست" ما يزيد عن 50 مليار دولار من الأصول تحت الإدارة عبر مشاريع البنية التحتية وشركات الخدمات في قطاعات تشمل الطاقة والمياه والتصنيع والمرافق والبناء. تعتبر الشركة إحدى الداعمين لشركة "أكوا باور"، التي أصبحت إحدى الأدوات الرئيسية لمسيرة المملكة لتطوير إمدادات طاقة منخفضة الانبعاثات، وطرحت أسهمها للجمهور في عام 2021.

تصنيفات

قصص قد تهمك