الصين تتعهد بدعم القطاع الخاص وحماية روّاد الأعمال

الحزب الشيوعي والحكومة يتفقان على معاملة الشركات الخاصة بطريقة متساوية مع نظيراتها الحكومية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبانٍ في بكين، الصين - المصدر: بلومبرغ
مبانٍ في بكين، الصين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أصدر الحزب الشيوعي الحاكم في الصين والحكومة تعهداً مشتركاً لتحسين ظروف الأعمال للشركات الخاصة، ما يُعدّ إشارة قوية على أن بكين تسعى إلى تحسين ثقة الشركات في البلاد.

تعهدت الصين بمعاملة الشركات الخاصة بالطريقة نفسها التي تعامل بها الشركات الحكومية، وفقاً لبيان مشترك نشرته وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا" اليوم الأربعاء. أفاد البيان بأن الشركات، على اختلاف أنواع ملكيتها، ستُعامَل بطريقة متساوية، في حين يتم حث الأجهزة الحكومية على جميع المستويات من أجل دعوة رواد الأعمال البارزين للتشاور معهم قبل صياغة السياسات وتقييمها.

غيّرت الصين موقفها تجاه القطاع الخاص في البلاد بعد إنهاء حملة استمرت عدة سنوات ضد شركات التكنولوجيا، وفرضت غرامات تزيد عن مليار دولار على شركتي "آنت غروب" (Ant Group) و"تينسنت هولدينغز" (Tencent Holdings Ltd) الشهر الجاري.

أصبح هذا التغير في موقف الحزب الشيوعي تجاه القطاع الخاص أحد أكثر التطورات التي تتابعها الأسواق العالمية عن كثب في السنوات الأخيرة، حتى أن بعض المراقبين وصفوا قطاع الإنترنت مترامي الأطراف في الصين بأنه غير قابل للاستثمار.

ذكر البيان أن الحكومة ستعزز دعمها للشركات الخاصة في الطروحات العامة للأسهم وصفقات بيع السندات والتوسع الخارجي. كما تعهدت الصين بحماية الشركات الخاصة وروّاد الأعمال، مع منع الدعاوى القضائية غير العادلة.

تصنيفات

قصص قد تهمك