المتعاملون يتوقعون بلوغ "الفيدرالي" ذروة أسعار الفائدة في سبتمبر

توقعات بالحفاظ على معدل الفائدة عند نطاقها الحالي خلال اجتماع اليوم

time reading iconدقائق القراءة - 2
ختم مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على مبنى الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ختم مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على مبنى الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تظهر سوق المراجحة إزاء مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي النقدية أنَّ المتداولين يتوقَّعون حالياً أن يصل سعر الفائدة بالبنك المركزي الأميركي إلى ذروته في سبتمبر بدلاً من توقُّعاتهم السابقة في يوليو.

النطاق المستهدف لسعر فائدة التمويل لدى الاحتياطي الفيدرالي، المتوقَّع أن يظل دون تغيير عند 5%-5.25% في الاجتماع الذي ينتهي اليوم الساعة 2 ظهراً في واشنطن، نتج عنه معدل فعلي قدره 5.08%.

كان أعلى معدل فائدة على عقود مقايضة الاجتماعات المستقبلية نحو 5.29% في سبتمبر، صباح الأربعاء، وبلغت الفائدة على عقد يوليو 5.28%.

ومساء أمس الثلاثاء، كان سعر الفائدة لعقود يوليو مرتفعاً، مع توقُّع عدم رفع معدلات الفائدة بعد تلك النقطة.

من المقرر عقد الاجتماعات المقبلة لتحديد أسعار الفائدة في 26 يوليو و20 سبتمبر.

تراجعت توقُّعات الأقلية بأنَّ الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة في يونيو، أمس الثلاثاء، بعد ظهور بيانات التضخم لشهر مايو التي أظهرت تباطؤاً في الأسعار أكثر مما كان متوقَّعاً.

مع ذلك؛ هبطت أيضاً التوقُّعات باحتمال خفض أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من 2023، خاصة أنَّ التضخم ما يزال أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%. ما يزال معدل الفائدة في عقد ديسمبر البالغ 5.15% يرجح نحو نصف خفض سعر الفائدة من الذروة المتوقَّعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك