توقعات بنمو الاقتصاد الأميركي 2.2% في الربع الثالث

التقديرات وفقاً لنموذج التوقع الأسبوعي الذي قام بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بإحيائه مؤخراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبنى \"مارينر إس إيكلس\" مقر \"الاحتياطي الفيدرالي الأميركي\"، واشنطن العاصمة - المصدر: بلومبرغ
مبنى "مارينر إس إيكلس" مقر "الاحتياطي الفيدرالي الأميركي"، واشنطن العاصمة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأميركي بنسبة 2.2% في الربع الثالث على أساس سنوي، بحسب نموذج التوقع الأسبوعي الذي قام بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بإحيائه مؤخراً.

يعتمد هذا النموذج، الذي أعاد مركز الاقتصاد الكلي التطبيقي والاقتصاد القياسي التابع لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك العمل به يوم الجمعة، على مجموعة من التوقعات القائمة على الأخبار والتقارير الاقتصادية بهدف استنتاج تقديرات واقعية لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الحالي. وسيقوم المركز بنشر نموذج توقعات جديد كل يوم جمعة في الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت نيويورك.

تعزز توقعات النمو

عزز العديد من الاقتصاديين من توقعاتهم بنمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بعد سلسلة من البيانات التي جاءت أقوى من التوقعات بدءاً من الإنفاق الاستهلاكي وحتى الاستثمار العقاري، رغم اختلاف تلك التقديرات.

يشير أحد التقديرات غير الرسمية التي تحظى بمتابعة واسعة النطاق، والتي يصدرها بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.6% في الربع الثالث على أساس سنوي.

أي قراءة لنمو الناتج المحلي الإجمالي أعلى من 3.2% ستمثل أقوى نمو ربعي منذ عام 2021، عندما كانت الولايات المتحدة تشهد تعافياً سريعاً من صدمة جائحة كورونا.

قام موظفو بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بمراجعة النموذج لدمج تغير البيانات والتقلبات الأخرى بشكل أفضل، بهدف تحديد القيم المتطرفة. قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في بيان يوم الجمعة: "تساعد هذه الإجراءات في التعامل مع التقلبات الأكبر في البيانات، فضلاً عن جعل النموذج أقل تأثراً بالصدمات الكبيرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك