تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية في إشارة إلى مرونة سوق العمل

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل ينظر إلى هاتفه أمام مكاتب وزارة العمل في ولاية نيويورك. أعداد غير مسبوقة من الأمريكيين حصلوا على إعانات بطالة خلال فترة تفشي وباء \"كوفيد-19\" - المصدر: غيتي إيمجز
رجل ينظر إلى هاتفه أمام مكاتب وزارة العمل في ولاية نيويورك. أعداد غير مسبوقة من الأمريكيين حصلوا على إعانات بطالة خلال فترة تفشي وباء "كوفيد-19" - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:

بلومبرغ

انخفضت طلبات إعانات البطالة بأكبر قدر في خمسة أسابيع، ما يشير إلى أن الاقتصاد المرن يجعل أصحاب العمل يتردّدون في تقليل أعداد الموظفين.

انخفضت طلبات الإعانة الأولية بمقدار 11 ألفاً إلى 239 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 12 أغسطس، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس. يتماشى الرقم مع متوسط ​​تقديرات الاقتصاديين في مسح أجرته بلومبرغ.

ارتفعت طلبات الإعانة المتكررة، التي تشمل أولئك الذين حصلوا على المساعدات لأكثر من أسبوع واحد، إلى 1.72 مليون حتى 5 أغسطس الجاري.

تجربة الوباء

تواصل سوق العمل إظهار قوتها على الرغم من تأثير تكاليف الاقتراض المرتفعة على مختلف قطاعات الاقتصاد. وفي الوقت الذي بدأ فيه بعض أصحاب الأعمال تقليص التوظيف، يتردّد كثيرون في تسريح العاملين، بعد أن واجهوا مشكلة في جذب المواهب والاحتفاظ بها في أثناء فترة الوباء.

يمكن أن تكون بيانات المطالبات الأولية متقلبة، خصوصاً خلال أشهر الصيف، إذ تكون شركات تصنيع السيارات في فترة إعادة التجهيز السنوية. ارتفع المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع، الذي يخفّف بعض تلك التقلبات، إلى 234.25 ألف طلب.

وعلى أساس غير معدل، انخفضت مطالبات الأسبوع الماضي إلى 212.85 ألف طلب. وقد سجلت ولايات كاليفورنيا وتكساس وميتشيغان أكبر انخفاض في طلبات الإعانة، فيما ارتفعت الطلبات في فرجينيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك