زوكربيرغ يزيح بيزوس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارك زوكربيرغ - فيسبوك  - الشرق/بلومبرغ
مارك زوكربيرغ - فيسبوك - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أصبح مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة يوم الخميس، متجاوزاً جيف بيزوس، مع استمرار ارتفاع أسهم "ميتا" (Meta Platforms Inc).

في الأشهر الأخيرة، أثمر رهان زوكربيرغ على "ميتافيرس"، والذي بدا في البداية وكأنه فشل كبير، مما دفع صافي ثروته إلى مستوى بلغ 206.2 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات. وهذا يضعه متقدماً بمقدار 1.1 مليار دولار على بيزوس من شركة "أمازون" (Amazon.com Inc) وخلف إيلون ماسك من "تسلا" بحوالي 50 مليار دولار. 

ارتفعت أسهم "ميتا" بنسبة 23% منذ الإبلاغ عن مبيعات أفضل من المتوقع في الربع الثاني، والترويج لدفعها نحو نوع نماذج اللغة الكبيرة التي تعمل على تشغيل روبوتات الدردشة المزودة بالذكاء الاصطناعي. أغلق السهم يوم الخميس عند أعلى مستوى على الإطلاق عند 582.77 دولار.

أنفقت "ميتا" بشكل كبير على مراكز البيانات وقوة الحوسبة، إذ يعمل زوكربيرغ على بناء مكانة رائدة في سباق الذكاء الاصطناعي على مستوى الصناعة. كما تقدمت الشركة أيضاً بمشاريع أخرى طويلة الأجل، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز "أوريون"، التي قدمتها الشركة الشهر الماضي.

وشهد زوكربيرغ، الذي يمتلك حصة 13% في الشركة التي يقع مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، نمو ثروته بمقدار 78 مليار دولار حتى الآن هذا العام، وهو أكبر نمو بين أغنى 500 شخص في العالم الذين يتتبعهم مؤشر بلومبرغ.

اكتسب المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي البالغ من العمر 40 عاماً أربعة مراكز هذا العام على مؤشر الثروة.

تصنيفات

قصص قد تهمك