"شيري" تخطط لإطلاق سيارة بعلامة تجارية جزائرية

البدء بتجميع السيارات الصينية بالنصف الأول 2025 يتبعها التصنيع والتصدير ثم إنتاج مركبة محلية بالكامل

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيارة شيري من طراز \"كايي إكس 3 \" الرياضية متعددة الاستخدام بأحد المعارض - المصدر: بلومبرغ
سيارة شيري من طراز "كايي إكس 3 " الرياضية متعددة الاستخدام بأحد المعارض - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

تخطط شركة "شيري الجزائر" لتصنيع أول سيارة محلية بالكامل وبعلامة جزائرية خلال سنوات قليلة، بعد حصولها على ترخيص من السلطات الجزائرية لإطلاق مصنعها في البلاد، حسبما أفصح لـ"الشرق" مديرها أيمن شريط. 

وأوضح أن عملية التصنيع ستمر عبر مرحلتين، الأولى مرحلة التركيب والمقرر البدء بها في النصف الأول من 2025، ومن ثم تنتقل الشركة إلى مرحلة التصنيع الفعلي والتصدير للخارج.

شريط كشف أن المصنع سيبدأ تركيب 24 ألف سيارة في مرحلته الأولى، لتلي ذلك مرحلة التصنيع المحلي، وصولاً إلى إنتاج 100 ألف سيارة بعد السنة الثالثة من افتتاج المصنع.

حصلت شركة تصنيع السيارات الصينية "شيري" في وقت سابق من هذا الأسبوع على ترخيص من الحكومة الجزائرية لإنشاء مصنعها في البلاد، لتكون بذلك العلامة التجارية الأولى في الجزائر وفق القانون الجديد الصادر في مايو، والذي يحدد شروط نشاط تصنيع المركبات.

كانت شركات "شيري" و"جيلي" و"جاك" الصينية أفصحت، في مارس، عن عزمها تأسيس مصانع لإنتاج سياراتها محلياً في الجزائر، التي تعاني سوقها من ارتفاع الأسعار ونقص المعروض، وسط تقديرات رسمية لحجم طلب يتراوح بين 250 ألفاً إلى 350 ألف مركبة سنوياً.

تبلغ قيمة مشروع مصنع "شيري الجزائر"، الذي يأتي في إطار شراكة صينية-جزائرية، 110 ملايين دولار، على أن تكون حصة شركة "أوتو ليدر الجزائر" 65%، فيما يستحوذ الشريك الصيني على حصة 35%.

تصنيفات

قصص قد تهمك