إنتاج "لوسيد" من السيارات الكهربائية يتراجع دون التوقعات في الربع الثالث

هبوط إنتاج الشركة إلى 1805 سيارات كهربائية بالربع الثالث، مقارنة بـ2394 سيارة في الربع الثاني

time reading iconدقائق القراءة - 2
السيارة \"إير غراند تورينغ\" من \"لوسيد\" معروضة في اليوم الثاني لمعرض \"جنيف الدولي للسيارات\"، بسويسرا، بتاريخ 27 فبراير 2024 - بلومبرغ
السيارة "إير غراند تورينغ" من "لوسيد" معروضة في اليوم الثاني لمعرض "جنيف الدولي للسيارات"، بسويسرا، بتاريخ 27 فبراير 2024 - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

هبط إنتاج السيارات الكهربائية لشركة "لوسيد غروب" في الربع الثالث، بأقل من توقعات المحللين، رغم أن عدد عمليات التسليم يتجاوز التوقعات. 

أعلنت الشركة ومقرها نيوارك بولاية كاليفورنيا الأميركية، يوم الإثنين أنها أنتجت 1805 مركبات كهربائية في الأشهر الثلاثة حتى 30 سبتمبر، وسلّمت 2781 مركبة خلال نفس الفترة، مقارنة بإنتاج 2394 وتسليم 2110 مركبات في الربع الثاني. كان المحللون توقعوا إنتاج 2267 مركبة، وتسليم 2168 في الربع الأخير، وفقاً لتقديرات "بلومبرغ".

ارتفعت أسهم "لوسيد" بنسبة 2.8% لتصل إلى 3.43 دولار عند الساعة 9:39 صباحاً، رغم انخفاض السهم بنحو 19% هذا العام.

تُعد "لوسيد" واحدة من شركات صناعة السيارات الكهربائية المتخصصة القليلة في الولايات المتحدة، لكنها تصنع طرازاً واحداً فقط وهو "لوسيد إير". وتعمل الشركة حالياً على إطلاق طراز سيارة رياضية الجديد، وهي "غرافيتي"، المتوقع أن يبدأ إنتاجه هذا العام.

شركتا "تسلا" و"ريفيان أوتوموتيف" فشلتا أيضاً في تلبية التوقعات بشأن عمليات التسليم في الربع الثالث، حيث يواجه قطاع السيارات الكهربائية بشكل عام تباطؤاً في الطلب.

في أغسطس، أكدت "لوسيد" توقعاتها بإنتاج 9 آلاف مركبة لهذا العام. كما أعلنت في الشهر ذاته عن ضخ سيولة قد تصل إلى 1.5 مليار دولار من إحدى الشركات التابعة لـصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

تصنيفات

قصص قد تهمك