"لوسيد" تشطب 400 وظيفة وسط تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية

خطة إعادة الهيكلة تكبد الشركة تكاليف تصل إلى 25 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 5
سيارة سيدان \"لوسيد أير\" الرياضية الكهربائية زرقاء اللون في معرض جنيف الدولي للسيارات في جنيف، في فبراير - المصدر: بلومبرغ
سيارة سيدان "لوسيد أير" الرياضية الكهربائية زرقاء اللون في معرض جنيف الدولي للسيارات في جنيف، في فبراير - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعتزم شركة "لوسيد غروب" (Lucid Group) شطب حوالي 400 وظيفة خلال الأشهر المقبلة، في أحدث خطوة لشركة صناعة السيارات الكهربائية تهدف إلى خفض التكاليف وسط تباطؤ شديد في سوق السيارات التي تعمل بالبطاريات.

يصل إجمالي خفض الوظائف إلى حوالي 6% من القوى العاملة لدى شركة صناعة السيارات، على أن يكتمل ذلك بحلول نهاية الربع الثالث، وفقاً لملف إفصاح تنظيمي أودع اليوم الجمعة.

وتتوقع "لوسيد" أن تتكبد تكاليف تتراوح بين 21 مليون دولار و25 مليون دولار بسبب خطة إعادة الهيكلة، على أن ينعكس الجزء الأكبر منها على قوائمها المالية في الربع الحالي.

يؤكد تسريح العمال على التحديات التي تواجه شركات صناعة السيارات الكهربائية في زيادة الإنتاج وسط محاولاتها للتكيف مع بيئة يتراجع فيها طلب المستهلكين على السيارات التي تعمل بالبطاريات.

من جهة أخرى، أعلنت شركة "تسلا" الرائدة في سوق السيارات الكهربائية، الشهر الماضي، أنها ستخفض ما لا يقل عن 10% من قوتها العاملة، في حين قامت "ريفيان أوتوموتيف" بتسريح موظفين عدة مرات هذا العام.

خسائر تجاوزت التوقعات

تأتي التخفيضات التي تقوم بها "لوسيد" بعد عدة أسابيع من كشف الشركة عن تكبدها خسارة أكبر من المتوقع في بداية العام.

لا تزال "لوسيد" لاعباً صغيراً نسبياً في عالم السيارات، إذ بلغت تسليماتها في الربع الأخير حوالي ألفي سيارة. لكن الشركة، التي تستهدف الفئة العليا من السوق بسيارتها السيدان "لوسيد أير"، هي واحدة من الشركات القليلة التي تنتج سيارات كهربائية خالصة بشكل مستمر. كما أنها تحظى بدعم ثابت من أكبر مستثمريها، وهي شركة تابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" في المملكة العربية السعودية، والذي منح "لوسيد" مؤخراً دفعة نقدية بقيمة مليار دولار.

ارتفع سعر سهم "لوسيد" بنسبة 1.5% في الساعة 7:45 صباحاً يوم الجمعة قبل جلسة التداول العادية في نيويورك. وبلغت خسائر السهم خلال العام الحالي وحتى إغلاق الخميس 35%، مما يحدد القيمة السوقية للشركة بنحو 6.3 مليار دولار.

تصنيفات

قصص قد تهمك