ساويرس لـ"الشرق": تراجع إشغال فنادقنا في سيناء لحدود 10%

سميح ساويرس: حرب غزة والتصعيد الذي تشهده المنطقة يهبط بمعدلات الإشغال من مستوياتها السابقة البالغة 80%

time reading iconدقائق القراءة - 2
سميح ساويرس مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية المصرية - المصدر: بلومبرغ
سميح ساويرس مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية المصرية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

تراجعت معدلات الإشغال بفنادق شركة "أوراسكوم للتنمية-مصر" بشبه جزيرة سيناء إلى ما بين 10% إلى 20% من مستويات 70% إلى 80% في وقت سابق بسبب حرب غزة والتصعيد الذي تشهده المنطقة بحسب الملياردير المصري سميح ساويرس في مقابلة مع "الشرق" على هامش الحفل الافتتاحي لمهرجان الجونة السينمائي.

ساويرس أضاف لـ"الشرق" أنه مستمر في مختلف المشروعات السياحية في وجهات مختلفة سواء على مستوى "أوراسكوم" أو استثماراته الشخصية.

ولفت رجل الأعمال المصري الذي ينظم مهرجاناً سينمائياً سنوياً بمنتجع الجونة إلى أن خفض قيمة الجنيه وتصاعد التضخم في مصر زاد من كلفة تنظيم المهرجانات الفنية هذا العام بنحو 50%.

وتملك "أوراسكوم للتنمية مصر" منتجع "طابا هايتس" بسيناء شرقي البلاد والمكون من 6 فنادق تزيد طاقتها التشغيلية عن 2360 غرفة فندقية، فضلاً على ميناء يخوت دولي.

كان مجلس الوزراء المصري اعتمد الأسبوع الجاري صرف 6 دفعات جديدة من صندوق إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت الفندقية في مدن طابا ودهب ونويبع، لحين انتظام معدلات حركة السياحة.

وأطلق المركزي المصري مؤخراً مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار بمبلغ 50 مليار جنيه مصري وبسعر فائدة متناقص يبلغ 12%، على أن يتم توجيه التمويل لبناء غرف فندقية جديدة أو الاستحواذ على غرف فندقية مغلقة بما يشمل إحلالها وتجديدها وتمويل الاستحواذ على مبانٍ مغلقة بغرض تحويلها لمنشآت فندقية.

إيرادات مصر السياحية زادت 5.5% خلال العام المالي المنقضي 2023-2024 لتسجل 14.4 مليار دولار بحسب بيانات البنك المركزي المصري، مدعومة بزيادة أعداد السائحين الوافدين، وعدد الليالي السياحية.

تصنيفات

قصص قد تهمك