"إير كايرو" المصرية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل لأجل غير مسمى

مصدر مسؤول لـ"الشرق": استئناف الرحلات من جديد يتوقف على تحسن الأوضاع الأمنية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الاضرابات تصل إلى مطار بن غوريون في إسرائيل - المصدر: بلومبرغ
الاضرابات تصل إلى مطار بن غوريون في إسرائيل - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

علقت شركة الطيران المصرية "إير كايرو" رحلاتها إلى إسرائيل، بسبب الاضطرابات الأمنية التي تشهدها المنطقة، بحسب مصدر مسؤول لـ"الشرق".

تسير الشركة، التي تملك غالبيتها شركة مصر للطيران القابضة، رحلاتها إلى إسرائيل منذ عام 2022، بواقع 3 رحلات مباشرة أسبوعياً من مطار شرم الشيخ إلى مطار بن غوريون.

أوقف عدد متزايد من شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى إسرائيل، التي أعلنت حالة الحرب في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس مطلع الأسبوع الجاري، حيث نصحت السلطات الأميركية شركات الطيران بمراقبة الوضع قبل استئناف الرحلات.

جاء قرار "إير كايرو" في أعقاب قرار "مصر للطيران" إيقاف رحلاتها من مطار القاهرة الدولي إلى مطار بن غوريون.

شركات الطيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل بعد إعلان حالة الحرب

تحسن الأوضاع الأمنية

بحسب المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه فإن استئناف الرحلات من جديد يتوقف على تحسن الأوضاع الأمنية "التي لا يمكن التكهن بها حالياً".

شهدت إسرائيل يوم السبت الماضي هجوماً لمسلحي "حركة حماس" وفصائل فلسطينية أخرى، قُتل خلاله مئات الإسرائيليين وفُقِد مئات آخرون، مما أدى إلى اندلاع حرب تحمل في طياتها خطر الانتشار والامتداد في المنطقة بعد تبادل القصف أيضاً بين إسرائيل وجماعة حزب الله في جنوب لبنان.

غزة تتعرض للقصف بعد هجوم غير مسبوق على إسرائيل

تمتلك شركة مصر للطيران القابضة حصة تبلغ 60% من "إير كايرو"، فيما تمتلك شركة الاستثمار المصرية الخاصة "360 للاستثمار" الحصة الباقية.

تأسست "إير كايرو" في أكتوبر عام 2003 وتغطي أكثر من 30 نقطة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط، ويضم أسطولها نحو 29 طائرة، وتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نحو 30% من إجمالي الرحلات الخارجية للشركات المحلية في مصر.

تصنيفات

قصص قد تهمك