"إيرباص" تعتزم إلغاء 2500 وظيفة في وحدة الفضاء والدفاع

جزء كبير من التسريحات يطال القسم المسؤول عن تصنيع الطائرات المقاتلة والأمن السيبراني

time reading iconدقائق القراءة - 2
مروحية عسكرية من صنع شركة \"إيرباص\" - بلومبرغ
مروحية عسكرية من صنع شركة "إيرباص" - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تخطط شركة "إيرباص" لإلغاء 2500 وظيفة في وحدة الدفاع والفضاء، في إطار سعي شركة صناعة الطائرات الأوروبية إلى تبسيط عمليات الوحدة التي تكبدت خسائر متواصلة وعانت من المنافسة.

تعكف الشركة حالياً على تقييم خيارات تقليص حجم الوحدة، وتجري محادثات مع النقابات حول تخفيضات الوظائف، وفقاً لأشخاص مطلعين على المناقشات. ورفض متحدث باسم "إيرباص" التعليق.

ذكر الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب حساسية المعلومات، أن جزءاً كبيراً من التخفيضات سيطال قسم الفضاء، الذي يشمل أيضاً الطائرات المقاتلة وعمليات الأمن السيبراني.

بحسب وكالة "أ. ف. ب" التي كشفت عن الخطط استناداً إلى مصادر مطلعة على الاقتراح، فإن القسم الذي يخضع للمراجعة يعمل به حوالي 35 ألف شخص.

صعوبات على طريق "إيرباص"

تواجه "إيرباص" صعوبة في إعادة هيكلة هذه الوحدة، التي تعاني من تكاليف مرتفعة وتأخر في بعض البرامج. ذكرت الشركة في يونيو أنها ستتحمل خسائر تُقدر بحوالي 900 مليون يورو (980 مليون دولار) مرتبطة ببعض برامج الفضاء، مشيرة إلى أن "المنتجات المعقدة والمتطورة" تسببت في مخاطر متعلقة بالتطوير.

نتيجة لذلك، قالت "إيرباص" إنها ستقوم "بتقييم جميع الخيارات الاستراتيجية، مثل إعادة الهيكلة المحتملة، ونماذج التعاون، ومراجعة المحفظة، وخيارات الدمج والاستحواذ". وأشارت آنذاك أن مراجعتها للبرامج الفضائية المتعثرة قد اكتملت بنسبة 70%.

تصنيفات

قصص قد تهمك