FT: "القطرية" تقترب من شراء حصة في طيران رواندا

time reading iconدقائق القراءة - 4
أحد أفراد الطاقم الأرضي أثناء تفريغ طائرة الخطوط القطرية المتوقفة في مطار شيانغ ماي الدولي في تايلاندا. 13 ديسمبر 2017 - المصدر: بلومبرغ
أحد أفراد الطاقم الأرضي أثناء تفريغ طائرة الخطوط القطرية المتوقفة في مطار شيانغ ماي الدولي في تايلاندا. 13 ديسمبر 2017 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

اقتربت الخطوط الجوية القطرية من إنجاز صفقة شراء حصة في "رواند إير" (RwandAir)، كما كشفت إيفون ماكولو، الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الرواندية، لصحيفة "فاينانشال تايمز".

وأشارت ماكولو في مقابلة نُشرت اليوم الأحد أن "المباحثات مستمرة منذ فترة، وناقشنا الأمر على مدى 5 سنوات تقريباً، حتى وصلنا الآن إلى المرحلة النهائية".

الصحيفة أفادت أن "القطرية" و"رواند إير" تعملان منذ سنوات على صفقة من شأنها أن تمنح الناقلة الخليجية حصة 49% في شركات الطيران الأفريقية، دون الإفصاح عن قيمة وشروط الصفقة.

كان بدر المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أفصح خلال منتدى قطر الاقتصادي في شهر مايو الماضي: "نحن في المرحلة النهائية لضخ استثمارات في شركة طيران بالجزء الجنوبي من أفريقيا".

واستحوذت "القطرية" قبل أعوام على حصة 60% من مطار يجري تشييده قرب العاصمة الرواندية كيغالي، مقابل 1.3 مليار دولار. ومن المتوقع اكتمال تشييد المطار الجديد عام 2027، ليصبح منافساً لمطار أديس إبابا في إثيوبيا كمركز محوري للسفر في القارة الأفريقية.

المير اعتبر أن الدول الواقعة في منطقة جنوب أفريقيا بمثابة السوق الأكثر أهمية لزيادة التواجد في القارة التي شهدت ارتفاعاً في الطلب على السفر خلال السنوات الأخيرة.

تُسيِّر الخطوط الجوية القطرية بالفعل رحلات إلى 31 وجهة في جميع أنحاء أفريقيا، وتتطلع إلى توسيع شبكتها من خلال سلسلة من الشراكات والاستثمارات.

تصنيفات

قصص قد تهمك