"بلوك ديمون" للبلوكتشين تستهدف الإدراج بالبورصة في 2026

تقييم الشركة يبلغ 3.3 مليار دولار ولديها أكثر من 400 عميل مؤسسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أجهزة خوادم لتعدين عملات مشفرة - الشرق/بلومبرغ
أجهزة خوادم لتعدين عملات مشفرة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلن كونستانتين ريختر، مؤسس الشركة المزودة للبنية التحتية للبلوكتشين "بلوك ديمون إنك" (Blockdaemon Inc.)، أن الشركة قد تسعى إلى طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي في عام 2026.

وقال ريختر في مقابلة: "دعونا نرى ما سيحدث في عام 2025، وبعدها أعتقد أن عام 2026 سيكون عاماً قد نرغب فيه في السعي نحو شيء من هذا القبيل". وأضاف: "سيكون هذا إطاراً زمنياً جيداً. سيكون عمر الشركة وقتها ثمانية أو تسعة أعوام". 

يُظهر الموقع الإلكتروني لشركة "بلوك ديمون" أن الشركة التي مقرها الولايات المتحدة وتأسست في عام 2017 لديها أكثر من 400 عميل مؤسسي وقائمة من الداعمين منهم "غولدمان ساكس غروب" (Goldman Sachs Group) و"جيه بي مورغان تشيس آند كو" (JPMorgan Chase & Co.) و"سيتي فينشورز إنك" (Citi Ventures Inc.). 

وأشار ريختر إلى أن أحدث تقييم للشركة يبلغ حوالي 3.3 مليار دولار. وقال يوم الأربعاء أن هونغ كونغ تُعد في الوقت الحالي أفضل من الولايات المتحدة للإدراج واعتبر أن البيئة التنظيمية للعملات المشفرة في الأخيرة "سيئة حقاً"، متوقعاً أن تتحسن الأوضاع التنظيمية للقطاع بعد الانتخابات الأميركية في نوفمبر بصرف النظر عن النتيجة.

ريختر هو أيضاً الرئيس التنفيذي للشركة وكان يتحدث على هامش مؤتمر للعملات المشفرة في سنغافورة. وقال إن آسيا محرك نمو للأعمال ومن المحتمل أن تضاعف الشركة حجم فريقها في المنطقة خلال عام.

ووصلت قيمة "بلوك ديمون" إلى 3.25 مليار دولار بعد جولة تمويل بقيمة 207 ملايين دولار في عام 2022 والتي شملت صندوق "سوفت بنك فيشن فاند 2"  (SoftBank Vision Fund 2.)، وفقاً لبيان صحفي.

عادت صناعة العملات المشفرة للانتعاش مرة أخرى هذا العام بعد تجاوز عمليات بيع حادة في السوق وانهيار سلسلة من الشركات الأمر الذي خيم بظلال قاتمة على القطاع.

تصنيفات

قصص قد تهمك