"ديجيتال بريدج" الأميركية تدرس بيع وحدة أبراج الاتصالات "إدج بوينت" المدعومة من أبوظبي

"ديجيتال بريدج" تسعى إلى تقييم الشركة التابعة بنحو 4 مليارات دولار

time reading iconدقائق القراءة - 3
هوائيات مثبتة على سارية اتصالات للهاتف المحمول في ريدينغ ، المملكة المتحدة - الشرق/بلومبرغ
هوائيات مثبتة على سارية اتصالات للهاتف المحمول في ريدينغ ، المملكة المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تدرس مجموعة "ديجيتال بريدج غروب" (DigitalBridge Group) عدداً من الخيارات من بينها بيع شركة "إدج بوينت إنفراستراكتشر" (EdgePoint Infrastructure) في جنوب شرق آسيا، وفقاً لتصريحات أشخاص مطلعين على الأمر، في أحدث علامة على زيادة طلب المستثمرين على أصول قطاع الاتصالات

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية الأمر، إن مجموعة "ديجيتال بريدج" المدرجة في الولايات المتحدة تعمل مع المستشارين الماليين على إجراء مراجعة استراتيجية قد تؤدي إلى بيع جزء من شركة "إدج بوينت" أو بيعها كاملة. 

وأضافوا أن مجموعة "ديجيتال بريدج" قد تسعى إلى تقييم شركة أبراج الاتصالات بمبلغ يصل إلى 4 مليارات دولار في أي صفقة محتملة. 

أشار الأشخاص المطلعون إلى أن صناديق أخرى تركز على البنية الأساسية أظهرت اهتماماً مبدئياً بشركة "إدج بوينت"، موضحين أن المداولات لم تزل في مراحلها الأولى، وأن مجموعة "ديجيتال بريدج" قد تتخذ قراراً بعدم إبرام أي صفقة. 

رفض ممثلون عن مجموعة "ديجيتال بريدج" وشركة "إدج بوينت" التعليق على الأمر. 

استهداف البنية التحتية الرقمية

يستهدف المستثمرون العالميون أصول البنية التحتية الرقمية في ظل سعيهم للاستفادة من الطلب المتزايد على التكنولوجيا مع البحث عن عوائد مستقرة. 

وافقت شركة "بلاكستون" الأسبوع الماضي على الاستحواذ على شركة "إير ترنك" (AirTrunk) الأسترالية لإدارة مراكز البيانات في صفقة تقدر قيمة الشركة بمبلغ 24 مليار دولار أسترالي (16.1 مليار دولار أميركي)، شاملة الديون والنفقات الرأسمالية للمشاريع الملتزم بها.

تأسست شركة "إدج بوينت إنفراستراكتشر" في 2020، وهي شركة للبنية التحتية لأبراج الاتصالات ومقرها في سنغافورة ولديها فروع في إندونيسيا وماليزيا والفلبين. 

تمتلك شركة "سنتراتاما غروب" (Centratama Group) التابعة لها أكثر من 10 آلاف موقع في إندونيسيا، بينما تدير شركة "إدج بوينت تاورز" (EdgePoint Towers) في ماليزيا أكثر من 1500 موقع، ولدى "إدج بوينت الفلبين" أكثر من 2800 موقع. 

كذلك فإن "إدج بوينت" مدعومة من "جهاز أبوظبي للاستثمار".

تدير مجموعة "ديجيتال بريدج" أصول بنية تحتية رقمية بقيمة 84 مليار دولار كما في نهاية شهر يونيو الماضي، شاملة مراكز البيانات وأبراج الهاتف المحمول وشبكات الألياف الضوئية، كما يظهر على موقعها الإلكتروني.

بلغ صافي دخل المجموعة، التي يقع مقرها في بوكا راتون بولاية فلوريدا، في الربع الثاني من هذا العام 77 مليون دولار، من إجمالي إيرادات بلغت 390 مليون دولار. وانخفضت أسهمها 21% هذا العام، حتى بلغت القيمة السوقية للشركة 2.4 مليار دولار.

تصنيفات

قصص قد تهمك