وزارة العدل الأميركية تستدعي "إنفيديا" في تحقيق مكافحة الاحتكار

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار \"إنفيديا كورب\" على أحد مباني الشركة - المصدر: بلومبرغ
شعار "إنفيديا كورب" على أحد مباني الشركة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أرسلت وزارة العدل الأميركية مذكرات استدعاء إلى "إنفيديا كورب" (Nvidia Corp) وشركات أخرى في سعيها للحصول على أدلة على أن مصنعة الرقائق انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار، وهو تصعيد لتحقيقاتها مع مطورة حوسبة الذكاء الاصطناعي المهيمنة.

وزارة العدل، التي سبق أن سلمت استبيانات للشركات، ترسل الآن طلبات ملزمة قانوناً تلزم المستلمين بتزويدها بالمعلومات، وفقاً لأشخاص مطلعين على التحقيق. وهذا يجعل التحقيق الحكومي خطوة أقرب إلى تقديم شكوى رسمية.

يشعر مسؤولو مكافحة الاحتكار بالقلق من أن شركة "إنفيديا" تزيد من صعوبة التحول إلى موردين آخرين، وتعاقب المشترين الذين لا يستخدمون شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها حصرياً، وفقاً لأشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المناقشات غير معلنة.

هوى سعر سهم "إنفيديا"، بعد انخفاضه القياسي يوم الإثنين، بشكل أكبر في التعاملات المتأخرة بعد الإغلاق الرسمي للسوق بعد أن نشرت بلومبرغ عن مذكرات الاستدعاء. ومع ذلك، ارتفع سعر السهم إلى أكثر من الضعف هذا العام، مدفوعا بالنمو الهائل في مبيعات شركة تصنيع الرقائق التي يقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا.

وكجزء من التحقيق، الذي نشرت بلومبرغ عنه سابقاً في يونيو، يتصل المحققون بشركات التكنولوجيا الأخرى لجمع المعلومات. وقال الأشخاص إن مكتب وزارة العدل في سان فرانسيسكو يتولى إدارة التحقيق.

تصنيفات

قصص قد تهمك