"هواوي" تستعد لمفاجأة العالم بهاتف "ثلاثي الطي" عقب إصدار "أيفون 16" بساعات

الشركة الصينية ستميط اللثام عن هاتفها الذي استغرق خمس سنوات من العمل والاستثمار في 10 سبتمبر بعد يوم من إطلاق "أيفون 16"

time reading iconدقائق القراءة - 3
زوار يعبرون من أمام جناج تسويقي لعملاقة تكنولوجيا الاتصالات الصينية هواوي - المصدر: بلومبرغ
زوار يعبرون من أمام جناج تسويقي لعملاقة تكنولوجيا الاتصالات الصينية هواوي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تستعد شركة "هواوي تكنولوجيز" لإطلاق منتجات جديدة في مناسبة تقيمها بعد ساعات قليلة من إطلاق "أبل" لهاتفها الجديد "أيفون 16"، ما يمهد الطريق لتنافس قادم بين عملاقي التكنولوجيا.
أعلن رئيس مجموعة المستهلكين ريتشارد يو عبر "ويبو" عن إقامة الحدث في 10 سبتمبر، سيُكشف خلاله عن "منتج الجيل الجديد" والذي استغرق خمس سنوات من العمل والاستثمار. تخطط "هواوي" للكشف عن هاتف ذكي قابل للاستخدام التجاري ويمكن طيه مرتين يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، وفقاً لشخص مطلع على خطط الشركة. كما تستعد الشركة لإطلاق سيارة "أيتو" الكهربائية. رغم ذلك، فالمنتجات النهائية التي بصدد إطلاقها عرضة للتغيير، وفقاً للشخص الذي طلب عدم ذكر اسمه كون الخطط خاصة.

تطلق شركة "أبل"، منافستها اللدودة، إصداراتها الجديدة من هواتف "أيفون" وملحقاتها في 9 سبتمبر، وستحاول إقناع المستهلكين بالمزايا التي تدفعهم لترقية أجهزتهم. في الصين، دفعت "هواوي" شركة "أبل" خارج أكبر خمس شركات مصنعة لأجهزة المحمول في الربع الثاني، بعد تمكنها من استعادة حصتها في سوق الأجهزة عالية الجودة بسلسلة "Mate 60" التي تعمل بشريحة متطورة. تحديد موعد الفعالية للكشف عن جهازها الحديث بعد وقت قصير من إطلاق "أيفون" الجديد يشير إلى أن الشركة مستعدة لمواجهة "أبل" مرة أخرى.

تم رصد يو يحمل جهازاً جديداً، يُطلق عليه اسم "ثلاثي الطي" (trifold)، تتمثل ميزته الرئيسية في حجم شاشته الكبيرة التي تماثل الجهاز اللوحي. طورت هواوي، جنباً إلى جنب مع شركات تصنيع أجهزة الهواتف الصينية الأخرى مثل "أونور" (Honor Device Co) و"شاومي" (Xiaomi Corp)، أنحف أجهزة الهواتف القابلة للطي حتى الآن، كما كانت تعمل "هواوي" على تطوير عامل الشكل بشكل أكبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك