تتويج من ولي العهد السعودي وجوائز مالية حصيلة مونديال الرياضات الإلكترونية

"فالكونز" السعودي توج بالنسخة الأولى وحصد 7 ملايين دولار

time reading iconدقائق القراءة - 4
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يسلم فريق \"فالكونز\" كأس البطولة، الرياض، السعودية، في 25 أغسطس 2024 - الشرق/بلومبرغ
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يسلم فريق "فالكونز" كأس البطولة، الرياض، السعودية، في 25 أغسطس 2024 - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

توج الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، فريق "فالكونز" السعودي بالنسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي استضافتها منطقة بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة السعودية لمدة 8 أسابيع بين 3 يوليو و25 أغسطس.

تجاوز إجمالي الجوائز المالية للبطولة، والتي شارك فيها نحو 1450 لاعباً يمثلون حوالي 200 نادٍ حول العالم، 60 مليون دولار.

تم توزيع نحو 20 مليون دولار على أفضل 16 نادياً في البطولة، و33.8 مليون دولار إجمالي جوائز البطولات التي بلغ عددها 22 بطولة في 21 لعبة، فيما خُصص المبلغ المتبقي لجائزة أحسن لاعب في كل بطولة، والفرق المشاركة في التصفيات.

"فالكونز" يكتسح

فريق "فالكونز" السعودي، الذي تأسس عام 2017 على يد مساعد الدوسري، توج باللقب بعدما جمع 5665 نقطة من 18 بطولة شارك فيها، ونجح في حصد نقاط من 12 منها.

وفاز الفريق السعودي ببطولتي "كول أوف ديوتي– وار زون"، وهي كانت أول بطولة في المونديال، ثم حصل على بطولة "فري فاير"، ونال ألف نقطة عن كل بطولة.

حقق "فالكونز" المركز الثاني في 4 بطولات هي "إبيكس ليجندز" و"موبايل ليجندز بانغ بانغ" و"تيكين 8" و"روكيت ليغ" ليجمع منها 2400 نقطة.

كذلك حصد المركز الثالث أربع مرات، نال منها 1175 نقطة بواقع 350 نقطة في "دوتا 2"، و275 نقطة في كل بطولة من "أف سي 24" و"موبايل ليجندز للسيدات" و"أوفر وتش".

كما نال "فالكونز" 60 نقطة من بطولة "فورتنايت" ومثلها من "تيكين 8" التي شارك فيها بلاعبتين، حصل أحدهم على الوصافة، وجاء الثاني في المركز السادس، كما حصل على 30 نقطة بعدما حل في المركز الثامن ببطولة "إي إس إل آر 1".

 

منافسة على 4 ملايين دولار

حسم "فالكونز" الأمور مبكراً وكان واضحاً منذ الأسبوع الأول أنه يضع عينه على اللقب، فرصيده في أول أسبوعين وصل إلى 2600 نقطة، وهو ما لم يصل إليه "تيم ليكويد"، الوصيف الذي أنهى البطولة بنحو 2545 نقطة ليحصل على 4 ملايين دولار.

الفريق الأوروبي "تيم ليكويد" نال بطولة وحيدة هي "ستار كرافت 2" وحصل منها على ألف نقطة بخلاف 110 نقاط أخرى حصل عليها عقب تحقيق أحد لاعبيه المركز الخامس، وحل وصيفاً في بطولة "دوتا 2" لينال 600 نقطة، وجمع 825 نقطة من تحقيق المركز الثالث في بطولات "ليغ أو ليجندز" و"موبايل ليجندز بانغ بانغ" و"رينبو سيكس سيج".

كما نال 60 نقطة عن تحقيق المركز الثامن في لعبة "إف سي 24"، و40 نقطة عن تحقيق المركز السابع في بطولة "إبيكس ليجندز"، و20 نقطة من بطولة "بابجي موبايل".

واجه "تيم ليكويد" منافسة قوية حتى النهاية من عدة أندية، لكن أقربهم كان "بي دي إس" الذي نجح في الفوز ببطولتي "رينبو سيكس سيج" و"روكيت ليغ" ليجمع ألفي نقطة منحته مليوني دولار جائزة المركز الثالث.

20 بطلاً لـ22 مسابقة

أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، "فالكونز" و"تيم ليكويد" و"بي دي إس"، حصدوا 5 بطولات. توزعت البطولات الـ17 الأخرى على 17 بطلاً، فنال فريق "تي 1" الكوري الجنوبي بطولة "ليغ أوف ليجندز"، وحصد "فاز كلان" بطولة "كول أوف ديوتي مودرن وار فير"، فيما كانت بطولة "دوتا 2" من نصيب  "غيمينغ غلاديتورز"، وفاز "نافي" الأوكراني ببطولة "كاونتر سترايك" و"ولفرهامبتون" الإنجليزي ببطولة "تيم فايت تاكتيكس"، و"سمارت أوميغا إمبرس" ببطولة "موبايل ليجندز للسيدات".

وفاز "سلانقور رد جيانتس" الماليزي ببطولة "موبايل ليجندز"، و"كي بي إل" ببطولة "أونور أوف كينغز"، و"إكس سيت" ببطولة "فورتنايت"، و"لونا غالاكسي" ببطولة "إف سي 24" و"كي إس جي" ببطولة "ستريت فايتر 6".

حقق "إليانس" بطولة "إبيكس ليجندز"، بطولة "بابجي"، حصل عليها فريق "ألفا 7 " البرازيلي، وبطولة "أوفر ووتش 2" تُوج بلقبها  فريق "كريزي راكون" الياباني، وحصل "كوانغدونغ فريكس" الكوري على بطولة "تيكين 8"، وتوج فريق "سونيك" ببطولة "بابجي باتل جرواندز"، وفريق "ريد لاين" على بطولة "أي إس إل آر 1".  

تصنيفات

قصص قد تهمك