مصر تعتزم إتاحة مكالمات "الواي فاي" في الربع الأخير من 2024

مصدر لـ"االشرق": الخدمة الجديدة ستكون بنفس سعر المكالمات التقليدية الحالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
هواتف أيفون بأحد متجر أبل في سيدني، أستراليا  - المصدر: بلومبرغ
هواتف أيفون بأحد متجر أبل في سيدني، أستراليا - المصدر: بلومبرغ
القاهرة
المصدر:

الشرق

تجري شركات الاتصالات العاملة في مصر حالياً الاختبارات الفنية لخدمة مكالمات "الواي فاي" المعروفة باسم "Wifi Calling" تمهيداً لإطلاقها قبل نهاية العام الجاري، بحسب مصدرين مطلعين على الملف تحدثا مع "الشرق" شريطة عدم نشر اسميهما.

تعمل في مصر أربع شركات لتشغيل الهاتف المحمول للاتصالات، هي: "فودافون مصر"، و"أورنج"، و" إي آند مصر"، و"المصرية للاتصالات" المملوكة للدولة.
تقدمت شركات المحمول العاملة بالسوق المحلي، العام الماضي لجهاز تنظيم الاتصالات بتصوراتها ومقترحاتها عن الخدمة لإقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية الخاصة بها، بحسب أحد الأشخاص الذين تحدثوا مع "الشرق".

وتقنية مكالمات "الواي فاي"، تعني إجراء مكالمات المحمول التقليدية لكن باستخدام الاتصال عبر شبكة الواي فاي بدلاً من الاتصال عبر شبكة المحمول، بحيث يستطيع المستخدم من خلال شبكة إنترنت أرضي أن يستفيد من خدمة المكالمات.

قال أحد الأشخاص، إن الهدف من الخدمة الجديدة هو "تقوية الإشارة داخل المنازل، ومخصصة للحد من ضعف التغطية في الأماكن  المزدحمة والمباني المرتفعة، وستكون الخدمة بنفس سعر المكالمات التقليدية طبقاً لنظام محاسبة كل مشترك".
تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب تشبع السوق. ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

تصنيفات

قصص قد تهمك