صانعة الرقائق "سيريبراس" تخطط للاكتتاب العام في أكتوبر

الشركة الأميركية تنتج رقائق مخصصة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 3
قرص رقائق إلكترونية - المصدر: بلومبرغ
قرص رقائق إلكترونية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تستهدف "سيريبراس سيستمز" (Cerebras Systems)، وهي شركة ناشئة تصنع أشباه الموصلات المُحسّنة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، إطلاق طرحها العام الأولي في أقرب وقت في أكتوبر، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.
قال الأشخاص إن الشركة التي تقع في وادي السيليكون أضافت بنك "باركليز" إلى قائمة البنوك العاملة في الصفقة. اختارت شركة "سيريبراس" بنك "سيتي غروب" ليكون البنك الرئيسي في عملية الطرح، حسبما أفادت "بلومبرغ نيوز" في أبريل، وتقدمت الشركة بشكل سري بطلب الإدراج إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

ذكر الأشخاص أن المداولات بشأن الطرح لا تزال مستمرة، وقد تتغير تفاصيله، كما يمكن إضافة المزيد من البنوك إلى قائمة مديري الطرح. ورفض ممثلو "سيريبراس" و"باركليز" التعليق.

تأتي العملية المرتقبة لطرح أسهم الشركة للمرة الأولى، في ظل استمرار الاكتتابات العامة الأولية في الولايات المتحدة على طريق ثابت نحو التعافي، مع جمع ما يقرب من 30 مليار دولار حتى الآن هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". يعد هذا الرقم أكثر من ضعف الحجم لنفس الفترة من عام 2023، على الرغم من أن مستوى النشاط لا يزال أقل من متوسط ​​ما قبل الوباء.

قد تسعى شركة الذكاء الاصطناعي إلى الوصول بتقييم في الطرح العام الأولي أعلى من الرقم البالغ 4 مليارات دولار، والذي حققته في جولة التمويل لعام 2021، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ نيوز" في يناير الماضي.

ووفقاً لموقع الشركة على الويب، فإن "سي إس -3" ( CS-3)، وهو نظام "سيريبراس" الرئيسي، تم تطويره لتحمل أحمال عمل الحوسبة بالذكاء الاصطناعي، ويمكن تجميعه معاً لتشغيل أجهزة الكمبيوتر العملاقة للذكاء الاصطناعي.

جمعت "سيريبراس" 250 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة "إف" في عام 2021، مما رفع تقييمها إلى أكثر من 4 مليارات دولار، وفقاً لبيان صدر في ذلك الوقت. وقادت الجولة آنذاك شركة "ألفا ويف فنتشرز" (Alpha Wave Ventures) وصندوق أبوظبي للتنمية، وشركة "جي 42". وأظهر البيان أن المستثمرين الحاليين في "سيريبراس" يشملون "ألتيميتر كابيتال" (Altimeter Capital)، و"بنشمارك كابيتال" (Benchmark Capital)، و"كواتو مانجمنت" (Coatue Management).

تصنيفات

قصص قد تهمك