"أبل" تحجب ميزات الذكاء الاصطناعي عن دول الاتحاد الأوروبي

"أبل": متطلبات قانون الأسواق الرقمية تهدد خصوصية المستخدمين وأمن البيانات

time reading iconدقائق القراءة - 5
متسوقة تدخل متجر \"أبل\" في برلين، ألمانيا - الشرق/بلومبرغ
متسوقة تدخل متجر "أبل" في برلين، ألمانيا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تحجب شركة "أبل" مجموعة كبيرة من التقنيات الجديدة عن مئات الملايين من المستهلكين في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى المخاوف التي تطرحها المحاولات التنظيمية للكتلة لكبح جماح شركات التكنولوجيا الكبرى.

أعلنت الشركة يوم الجمعة أنها ستمنع إصدار ميزات "أبل إنتليجنس" و"أيفون ميرورنغ" (iPhone Mirroring) و"شير بلاي سكرين شيرنغ" (SharePlay Screen Sharing) للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي هذا العام، لأن قانون الأسواق الرقمية يجبرها على خفض مستوى أمان منتجاتها وخدماتها.

وقالت شركة "أبل" في بيان: "نحن قلقون من أن متطلبات التشغيل البيني لقانون الأسواق الرقمية قد تجبرنا على المساس بسلامة منتجاتنا بطرق تهدد خصوصية المستخدمين وأمن البيانات".

بموجب قانون الأسواق الرقمية، من المتوقع أن تتلقى "أبل" تحذيراً رسمياً من المنظمين في الاتحاد الأوروبي حول كيفية منع التطبيقات من توجيه المستخدمين إلى صفقات اشتراك أرخص على الإنترنت، وهي ممارسة تلقت الشركة بسببها غرامة قدرها 1.8 مليار يورو (1.9 مليار دولار) من المنظمين في بروكسل في وقت سابق من هذا العام.

قانون الأسواق الرقمية

يُجبر قانون الأسواق الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي منصات التكنولوجيا الكبرى على الالتزام بمجموعة كبيرة من التعليمات. يُحظر على الخدمات التقنية تفضيل خدماتها على خدمات المنافسين. كما يُحظر عليهم دمج البيانات الشخصية عبر خدماتهم المختلفة، ويُمنعون من استخدام البيانات التي يجمعونها من تجار الطرف الثالث للتنافس ضدهم، ويجب عليهم السماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من منصات منافسة.

كانت ميرز "أبل إنتليجنس" هي أبرز الإعلانات الأخيرة في العرض التقديمي لمؤتمر المطورين العالمي للشركة، والذي تضمن أيضاً تحديثات لأنظمة تشغيل مصنعة هواتف "أيفون". ستساعد هذه التقنية في تلخيص النص وإنشاء الصور الأصلية واسترجاع البيانات الأكثر صلة عندما يحتاجها المستخدمون. تتضمن الدفعة أيضاً نسخة متجددة من "سيري"، مساعدها الرقمي الذي كان رائداً في السابق.

تصنيفات

قصص قد تهمك