"Tempus AI" للتشخيص الذكي تتجه لجمع 410 ملايين دولار في طرح عام أولي

الشركة عبارة عن منصة تكنولوجية تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة البيانات الطبية

time reading iconدقائق القراءة - 7
مقر بورصة ناسداك للأوراق المالية - المصدر: بلومبرغ
مقر بورصة ناسداك للأوراق المالية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

حددت شركة "تيمبوس إيه آي" (Tempus AI Inc)، وهي منصة تكنولوجية تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة البيانات الطبية، سعر السهم في الاكتتاب الخاص بها عند أعلى مستوى في النطاق السعري لتتجه بذلك لجمع 410.7 مليون دولار.

وانضمت "تيمبوس إيه آي" إلى مجموعة من الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام في حين تروّج لاعتمادها على الذكاء الاصطناعي، حيث باعت 11.1 مليون سهم مقابل 37 دولاراً لكل سهم، بعد عرضها مقابل 35 إلى 37 دولاراً، وفقاً لبيان صدر أمس الخميس، ما يؤكد تقريراً سابقاً نشرته "بلومبرغ نيوز".

وفقاً للسعر المعلن في الاكتتاب العام، ستبلغ القيمة السوقية للشركة 6.1 مليار دولار بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في أوراق الإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

أكبر مستثمري الشركة

تصف شركة "تيمبوس إيه آي"، التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها، والتي تأسست عام 2015، عملها بأنه عبارة عن تقديم "تشخيصات ذكية" للطب الدقيق.

تربط منصة الشركة نتائج المختبر بالبيانات السريرية الخاصة بالمريض، وقد استخدمها أكثر من 7000 طبيب عبر مئات شبكات مقدمي الخدمات، وفقاً لسجلاتها. ولدى الشركة فريق يضم حوالي 2300 موظف، منهم نحو 250 يحملون شهادات طبية أو دراسات عليا.

تكبدت "تيمبوس إيه آي" صافي خسارة قدرها 214 مليون دولار من إيرادات بقيمة 532 مليون دولار في عام 2023، مقارنة بصافي خسارة قدرها 290 مليون دولار على إيرادات بقيمة 321 مليون دولار في العام السابق، وفقاً لأوراق الإيداع.

من بين أكبر المستثمرين في الشركة إريك ليفكوفسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي، بالإضافة إلى شركة تسيطر عليها "كيمبرلي كيول"، وكيانات تابعة لشركة "بيلي غيفورد" (Baillie Gifford & Co). تمتلك الشركة هيكلاً مزدوجاً للأسهم يمنح "ليفكوفسكي" 65% من حقوق تصويت المساهمين بعد الاكتتاب العام.

يقود عملية الطرح بنك "مورغان ستانلي"، و"جي بي مورغان" و"ألين" (Allen & Co). من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة اليوم الجمعة في سوق ناسداك العالمي "Nasdaq Global Select Market".

تصنيفات

قصص قد تهمك