"أمازون" تستثمر 17 مليار دولار في الحوسبة السحابية بإسبانيا

"أمازون ويب سيرفسز" ستضخ الاستثمارات حتى 2033 لتوسيع أعمالها السحابية بأوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار \"أمازون ويب سرفيسز\" (Amazon Web Services) مضاء - الشرق/بلومبرغ
شعار "أمازون ويب سرفيسز" (Amazon Web Services) مضاء - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعتزم شركة "أمازون دوت كوم" استثمار 15.7 مليار يورو (17 مليار دولار) في إسبانيا لتوسيع أعمالها السحابية في أوروبا، فيما يعد أكبر إنفاق أعلنته الشركة حتى الآن في القارة، ما يضيف إلى سلسلة من الالتزامات الاستثمارية التي أعلنت عنها الشركة ومنافسوها في التكنولوجيا السحابية في العالم خلال الأسابيع الأخيرة.

ذكرت "أمازون ويب سيرفسز" في بيان اليوم الأربعاء، أنها الاستثمارات مستمرة حتى عام 2033، وأن الخطة تأتي في إطار تحديث لالتزام قطعته الشركة في 2021 بإنفاق 2.5 مليار يورو في البلاد.

خصصت "أمازون" عشرات المليارات من الدولارات لتوسيع خدمات "أمازون ويب سيرفسز" على مستوى العالم، حيث أعلنت عن مشاريع مماثلة طويلة الأجل في ألمانيا والمكسيك والولايات المتحدة والسعودية وسنغافورة هذا العام.

منافسة متزايدة

تواجه "أمازون ويب سيرفسز"، وهي أكبر مزود لخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات عبر مراكز الخوادم الضخمة في العالم، منافسة متزايدة من منافسين مثل شركة "مايكروسوفت" التي تعمل على توسعها العالمي.

بالإضافة إلى توفير الخدمات السحابية لعملاء الشركات، تعد مراكز بيانات "أمازون" جزءاً أساسياً من البنية التحتية لتمكين الجيل التالي من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تتطلب المزيد من القوة الحاسوبية وأوقات تدريب أطول.

قالت "أمازون" أيضاً إنها ستستثمر 7.8 مليار يورو في مراكز البيانات الألمانية حتى عام 2040، وذكر مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن "أمازون" التزمت بإنفاق 1.2 مليار يورو على البنية التحتية والحوسبة في وقت سابق من الشهر الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك