"Tempus AI" للتشخيص الذكي تتقدم بطلب للطرح في بورصة أميركا

شركة معالجة البيانات الطبية تسعى للاستفادة من موجة الذكاء الاصطناعي الحالية

time reading iconدقائق القراءة - 4
الشركة الطبية تسعى للاستفادة من الزخم الحالي بمجال الذكاء الاصطناعي - الشرق/بلومبرغ
الشركة الطبية تسعى للاستفادة من الزخم الحالي بمجال الذكاء الاصطناعي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تقدمت شركة "تيمبوس إيه آي" (Tempus AI Inc)، وهي منصة تكنولوجية تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة البيانات الطبية، بطلب الاكتتاب العام الأولي، لتشارك في موجة الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام مع الترويج لإمكانياتها في مجال الذكاء الاصطناعي. وفقاً لأوراق الإيداع المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أمس الاثنين، تسعى الشركة إلى توفير "تشخيصات ذكية" للطب الدقيق. لم تقدم "تيمبوس إيه آي" تفاصيل الاكتتاب العام الأولي مثل سعر العرض، والتي سيتم تضمينها في الأوراق لاحقاً.

تكبدت شركة "تيمبوس إيه آي"، ومقرها شيكاغو، خسارة صافية قدرها 266 مليون دولار من إيرادات قدرها 532 مليون دولار في عام 2023، مقارنة بخسارة صافية قدرها 334 مليون دولار من إيرادات قدرها 321 مليون دولار في العام السابق، وفقاً لأوراق الإيداع.

تظهر الإيداعات أن منصة "تيمبوس إيه آي"، التي تأسست في عام 2015، تربط النتائج المختبرية بالبيانات السريرية الخاصة بالمريض، وقد تم استخدامها من قبل أكثر من 7000 طبيب عبر مئات شبكات مقدمي الخدمة، ويعمل بها فريق يضم حوالي 2300 موظف، 250 منهم يحملون شهادات الطب أو الدكتوراة.

من بين أكبر المستثمرين في الشركة إريك ليفكوفسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي، بالإضافة إلى شركة تسيطر عليها كيمبرلي كيويل، وكيانات تابعة لشركة "بيليلي غيفورد آند كو" (Baillie Gifford & Co).

يقود الطرح كل من "مورغان ستانلي"، و"جي بي مورغان"، و"ألين آند كو". وتخطط الشركة لتداول أسهمها في "ناسداك غلوبال سيليكت ماركت" (Nasdaq Global Select Market) تحت الرمز "تي إي إم" (TEM).

تصنيفات

قصص قد تهمك