"آميتيك" تقترب من شراء "آباكو" مقابل 1.5 مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
\"آميتيك\" تقترب من شراء \"آباكو\" في صفقة قيمتها 1.5 مليار دولار  - المصدر: بلومبرغ
"آميتيك" تقترب من شراء "آباكو" في صفقة قيمتها 1.5 مليار دولار - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قالت مصادر مطلعة إن شركة "آميتيك" (Ametek Inc) تجري محادثات متقدمة لشراء "آباكو سيستمز " (Abaco Systems Inc) مقابل ما يصل إلى 1.5 مليار دولار.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن شركة "آميتيك"، المصنّعة للأدوات الإلكترونية، تجري مفاوضات مع "فيريتاس كابيتال" (Veritas Capital)، مالكة "آباكو"، والتي تتخذ من هانتسفيل في ولاية ألاباما الأمريكية مقراً لها.

وتابعت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن الصفقة حتى الآن، ويمكن لشركة "فيريتاس" أن تقرر البيع لمشترٍ آخر أو الاحتفاظ بالوحدة التابعة لها، والقرار النهائي قد يصدر هذا الأسبوع.

ولم يتسنَّ الوصول إلى ممثلين عن "آميتيك" و"فيريتاس" و"آباكو" للتعليق.

استثمارات إستراتيجية

اشترت "فيريتاس" شركة "آباكو"، والتي كانت تسمى آنذاك "جي إي إنتلجنت بلاتفورمز" (GE Intelligent Platforms)، في شهر ديسمبر من عام 2015 مقابل مبلغ لم يُكشف عنه. وتعمل الشركة في مجموعة من القطاعات تشمل أنظمة الطيران ومعالجة المعلومات وشبكات الاتصالات، بحسب موقعها الإلكتروني.

وتركز "فيريتاس"، التي جمعت أول تمويل لها عام 1998، صفقاتها على الشركات التي تتعامل مع الحكومة، لاسيما في مجالات تشمل الطيران والدفاع والتكنولوجيا، وفقاً لموقعها الإلكتروني. وفي شهر يناير، أعلنت الشركة عن استحواذها على شركة "بيرسبكتا" (Perspecta Inc) في صفقة قيمتها 7.1 مليار دولار، كما كانت جزءاً من صفقة لصالح شركة "كيوبيك كورب" (Cubic Corp) في شهر فبراير.

ولدى "آميتيك" 17 ألف موظف موزعين على أكثر من 150 موقعاً في 30 دولة. وارتفع سهم الشركة بنسبة 75% في العام الماضي، مقارنة بزيادة نسبتها 62% لمؤشر S&P 500 مما أعطى الشركة، التي يقع مقرها في "بيروين" بولاية بنسلفانيا، قيمة سوقية تبلغ 27.9 مليار دولار.

تصنيفات