"ألف للتعليم" الإماراتية تتواصل مع بنوك لطرح أسهمها بالبورصة

شركة تكنولوجيا التعليم تستعين بـ"EFG" القابضة وبنك أبوظبي الأول للعمل على الطرح الأولي المرتقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
شخص يدرس على جهاز حاسوب محمول - المصدر: بلومبرغ
شخص يدرس على جهاز حاسوب محمول - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

اختارت "ألف للتعليم"، شركة تكنولوجيا التعليم ومقرها في أبوظبي، مجموعة "إي إف جي القابضة" وبنك أبوظبي الأول للعمل على الاكتتاب العام الأولي الذي تعتزمه الشركة، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

قد يحدث الإدراج في بورصة عاصمة دولة الإمارات في أقرب وقت من العام الجاري، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، نظراً لخصوصية المعلومات. وأضافوا أن تفاصيل الطرح، مثل حجمه وموعده، ما تزال مبدئية وعرضة للتغيير.

لم يرد ممثلا "ألف للتعليم" وبنك أبوظبي الأول على طلبات التعليق، فيما رفض متحدث باسم "إي إف جي" التعليق.

اقرأ أيضاً: "ألف للتعليم" تجري محادثات أولية لطرح أسهمها في الإمارات

تأسست الشركة في 2016، وتخدم قطاع رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر عبر التكنولوجيا والخدمات، ومن بينها منصة تعليمية، ووضع المناهج، والتطوير المهني للمعلمين والذكاء الاصطناعي، وفق موقعها الإلكتروني.

أكبر المنفقين على تعليم الأبناء في العالم

تعد العائلات في الإمارات من بين أكبر المنفقين في العالم على تعليم أبنائهم. كما أن ظهور دبي باعتبارها وجهة مثالية بعد جائحة كورونا اجتذب وافدين جدداً إلى الإمارة، حيث تعتبر المدارس الخاصة سبيل المغتربين لتعليم أبنائهم.

تدير شركة "تعليم القابضة" مدارس خاصة، وأدرجت في سوق دبي بنهاية 2022. وارتفعت أسهمها 23% منذ الطرح الأولي العام، مدعومة بصعود أرباح الشركة التي جاءت بفضل زيادة عدد الطلاب لديها.

يشهد الشرق الأوسط طفرة في الاكتتابات الأولية العامة منذ أواخر 2021، نظراً لارتفاع أسعار النفط ووفرة السيولة المحلية. جاء معظم الطروحات في الإمارات نتيجة عمليات الخصخصة، إلا أن عدداً من الشركات ذات الملكية الخاصة تدرس طرح أسهمها للتداول أيضاً، مثل سلستي متاجر "سبينيز دبي" (Spinneys Dubai) و"مجموعة اللولو العالمية"، وفق "بلومبرغ".

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

أبوظبي

6 دقائق

34°C
سماء صافية
العظمى / الصغرى 34°/35°
16.7 كم/س
62%