"بوتيم" يخطط لإدخال خدمة تحويل الأموال إلى السعودية ومصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
عبد الله أبو شيخ
عبد الله أبو شيخ
المصدر:

الشرق

تخطط شركة "أسترا تك" الإماراتية لإدخال خدمة تحويل الأموال عبر تطبيق "بوتيم" إلى دول عدة منها السعودية ومصر في المنطقة، وإضافة خدمات جديدة إلى التطبيق.

عبد الله أبو الشيخ مؤسس شركة "أسترا تك" قال في مقابلة مع "الشرق" على هامش مؤتمر مبادرة الاستثمار المقام في الرياض، إن شركته ستعلن عن إطلاق خدمة تحويل الأموال من السعودية ومصر إلى أي مكان في العالم قريباً.

وأشار إلى أن الهند وباكستان والفلبين احتلت قائمة الدول التي تم تحويل الأموال إليها من خلال التطبيق، في حين تعتبر مصر الأبرز عربياً، منبهاً إلى أن قيمة الحوالات خلال أول 4 أشهر من السنة بلغت 1.4 مليار درهم (نحو 381 مليون دولار)، لافتاً إلى وجود نمو كبير على الخدمات المالية في الإمارات.

الشركة التي استحوذت على التطبيق في يناير الماضي، تعتزم تحويله إلى منصة إقليمية "فائقة" (Ultra)، تقدّم كافة الخدمات من الرسائل الفورية إلى التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، وفقاً لمؤسس شركة "أسترا تك" عبد الله أبو الشيخ في مقابلة سابقة مع "الشرق".

وأوضح أبو الشيخ آنذاك أن ذلك سيتمّ من خلال "دمج تطبيقات "باي بي" (Pay By) لتحويل الأموال والمدفوعات، و"رزق" الذي يربط المستخدمين بمورّدي خدمات تأجير السيارات والتدبير المنزلي والتدريب الشخصي، إلى تطبيق "بوتيم".

ويستخدم التطبيق أكثر من 90 مليون مستخدم نشط في نحو 100 بلد، 15% منهم في دولة الإمارات.

تصنيفات

قصص قد تهمك