سقوط أرباح عمالقة التكنولوجيا يحرمهم من 200 مليار دولار

السبعة الكبار سجلوا نتائج دون التوقعات ومايكروسوفت النقطة المضيئة الوحيدة بين عمالقة القطاع

time reading iconدقائق القراءة - 2
متجر شركة \"غوغل\" في معرض  \"فيفا تك\" في باريس، فرنسا - المصدر: بلومبرغ
متجر شركة "غوغل" في معرض "فيفا تك" في باريس، فرنسا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلنت شركات التكنولوجيا السبع الكبرى، التي عززت ارتفاع الأسهم الأميركية هذا العام، عن أرباح دون التوقعات، مما أدى إلى محو 200 مليار دولار من قيمتها السوقية، كما ينذر ذلك بتراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقاً إلى منطقة التصحيح.

انخفضت أسهم "ألفابت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، و"تسلا"، و"ميتا بلاتفورمز" الشركة الأم لـ"فيسبوك"، منذ الإعلان عن نتائج الأرباح، وكانت "مايكروسوفت" النقطة المضيئة الوحيدة في القطاع. فيما يتوقع نشر "أمازون دوت كوم" لنتائج أرباحها بعد موعد إغلاق اليوم الخميس، ويشير سوق الخيارات إلى تحرك ليوم واحد للسهم ضمن نطاق 8.1% في أي من الاتجاهين، مما يضع حوالي 100 مليار دولار من القيمة السوقية في مهب الريح.

ومن المقرر إعلان الشركتان المتبقيتان ضمن السبعة الكبار، وهما: "أبل" و"إنفيديا" عن نتائج أرباحهما الشهر المقبل.

كانت الشركات السبع في بؤرة تركيز سوق الأوراق المالية هذا العام، في ظل الهوس بتقنيات الذكاء الاصطناعي الذي أدى إلى دعم مكاسب العديد منها. ويتراجع التفاؤل نحو أداء هذه الشركات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة والحرب في الشرق الأوسط، كما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 8.8% مقارنة بأعلى مستوياته في 2023، مما يقربه خطوة أمام من الانخفاض بنسبة 10% (وهي نسبة مستوى التصحيح في السوق الصاعدة).

تصنيفات

قصص قد تهمك