استسلام آخر المحللين المتشائمين حيال "إنفيديا"

"مورنينغ ستار" للأبحاث "أكثر تفاؤلاً الآن" بشأن ريادة "إنفيديا" لرقائق الذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 5
خوادم \"إتش جي إكس  إتش100\" تابعة لـــ \"إنفيديا\" في المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
خوادم "إتش جي إكس إتش100" تابعة لـــ "إنفيديا" في المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تخلت "مورنينغ ستار" (Morningstar)، آخر شركة أبحاث كانت تصنف أسهم "إنفيديا" في فئة "بِع"، عن هذا التصنيف أخيراً، لترفعه إلى "احتفظ"، وذلك بعد تحقيق عملاقة تصنيع الرقائق نتائج مذهلة أمس الأربعاء مما أظهر تزايد الطلب على حوسبة الذكاء الاصطناعي.

كتب المحلل برايان كوليلو في مذكرة أن شركة الأبحاث "أكثر تفاؤلاً الآن بشأن زيادة موارد الحوسبة التي يحتاجها الذكاء الاصطناعي وكيف ينبغي لمنتجات (إنفيديا) المميزة في هذا الإطار أن تعزز موقعها كرائدة في رقائق الذكاء الاصطناعي".

54 تقييم شراء

تشير بيانات "بلومبرغ" إلى أن هناك 54 توصية بشراء أسهم "إنفيديا" مقابل خمس توصيات بالاحتفاظ بها. ارتفع سعر سهم الشركة بنحو 8.8% في تعاملات ما قبل افتتاح التداول في البورصة الأميركية اليوم الخميس، وهو في طريقه إلى مستوى قياسي جديد. وقد تضاعف سعره هذا العام أكثر من ثلاث مرات، مما قفز بالقيمة السوقية للشركة لأكثر من تريليون دولار.

تحدد "مورنينغ ستار" تصنيفاتها بناءً على سعر السهم الحالي، وتقدير المحلل "للقيمة العادلة" للسهم، و"تصنيف عدم اليقين" (ضعف ثقة المحلل في دقة تقييم القيمة العادلة لسهم ما) لهذا التقييم. رُفعت القيمة العادلة لأسهم "إنفيديا" إلى 480 دولاراً للسهم من 300 دولار، في حين رُفع تصنيف عدم اليقين إلى "مرتفع جداً".

تتوقع "مورنينغ ستار" أن تحقق أعمال "إنفيديا" في مجال مراكز البيانات، بما في ذلك وحدات معالجة الرسوم بالذكاء الاصطناعي إيرادات 41 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في يناير 2024، مقارنة بـ15 مليار دولار في العام السابق. أعلنت شركة تصنيع الرقائق عن بلوغ إيرادات مركز البيانات 10 مليارات دولار في الربع المنتهي في 31 يوليو.

وكتب كوليلو: "قد نكون مخطئين، لكننا لا نرى سوى القليل من الأدلة على أن طلبيات شراء وحدات معالجة الرسوم هذه هي إنفاق مبدئي أو لمرة واحدة"، وتوقع أن تصل مبيعات الشركة إلى 60 مليار دولار في العام المقبل و100 مليار في السنة المالية 2028. وقال: "قد يكون هذا الأمر غير مسبوق في مجال شركات التكنولوجيا ذات رأس المال الكبير، ولكننا نتوقع أن تستثمر جميع أنواع الشركات في الذكاء الاصطناعي".

تصنيفات

قصص قد تهمك