المستخدمون في أوروبا يحمّلون تطبيق "ثريدز" رغم عدم إطلاقه في دولهم

الاتصال بمتجر "أبل" في الولايات المتحدة وحزمة تطبيقات "أندرويد" يمكنان المستخدمين من الحصول على التطبيق

time reading iconدقائق القراءة - 2
تطبيق \"ثريدز\" التي تديره \"ميتا بلاتفورمز\" على هاتف ذكي - المصدر: بلومبرغ
تطبيق "ثريدز" التي تديره "ميتا بلاتفورمز" على هاتف ذكي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تمكنت أندية كرة قدم أوروبية، ومؤسسات إعلامية مثل "لو موند" ووكالة "فرانس برس" للأنباء، وشركات أخرى في القارة من اكتشاف طريقة للحصول على تطبيق "ثريدز" (Threads) الجديد الذي أطلقته شركة "ميتا بلاتفورمز"، رغم أن الشركة لم تطلقه في الاتحاد الأوروبي.

تنشر الحسابات الموثقة لشركتي الإعلام الفرنسية "لوفيغارو" و"ليبراسيون" على التطبيق منذ إطلاقه يوم الخميس، إلى جانب النائب الفرنسي اليساري فرانسوا روفين، والذي حذف منشوراً أولياً. كما بدأ نادي "لايبزغ" الألماني لكرة القدم ونظيره الفرنسي "سان إيتيان" النشر على "ثريدز"، وكذلك الحساب الموثَّق لإدواردو كامافينغا، لاعب نادي "ريال مدريد".

تطبيق "ثريدز" الذي اجتذب أكثر من 30 مليون مستخدم بعد إطلاقه صباح الخميس، حسب مارك زوكربيرغ، لن يتاح في متاجر التطبيقات في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين. وتعمل "ميتا بلاتفورمز" على التوصل إلى مدى تأثير لوائح التكتل بخصوص استخدام البيانات على التطبيق، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

مع ذلك، هناك طرق أخرى للحصول على التطبيق، مثل الاتصال بمتجر "آب ستور" في الولايات المتحدة لمستخدمي "أيفون"، أو حزمة تطبيقات "أندرويد" (APKs)، وتسمح تلك البرامج لمستخدمي "أندرويد" بتحميل التطبيقات غير المتاحة على متجر تطبيقات "غوغل" يدوياً.

قال ميكائيل فريسون، الذي يدير منصات التواصل الاجتماعي لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية اليومية: "كل مشتركينا من الفرنسيين، والانضمام إلى التطبيق ليس أمراً معقداً. ستمضي أيام أو أسابيع قبل أن يبدأ السياسيون إجراء الحوار عليه".

لم يرد ممثلو المجموعات الإعلامية وأندية كرة القدم الأخرى على طلبات التعليق، ولم يرد روفين على طلب التعقيب، بينما لم يرد نادي "ريال مدريد" مباشرة نيابةً عن كامافينغا.

تصنيفات

قصص قد تهمك