الملياردير أرنو بصدد شراء نادي باريس لكرة القدم بمشاركة "ريد بول"

time reading iconدقائق القراءة - 4
الملياردير برنارد أرنو - المصدر: بلومبرغ
الملياردير برنارد أرنو - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تقترب عائلة برنارد أرنو من شراء حصة أغلبية في نادي باريس لكرة القدم من الدرجة الثانية، والاستثمار جنباً إلى جنب مع "ريد بول"، حيث تنوع عائلة الملياردير استثماراتها في الرياضة، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

بموجب الشروط التي تمت مناقشتها، ستحصل عائلة "أرنو" في البداية على حصة تبلغ حوالي 55% من خلال شركتها القابضة "أغاتشي" (Agache)، قبل شراء حصة رئيس النادي بيير فيراتشي البالغة 30% في عام 2027، حسبما ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم. وأضافوا أن "ريد بول" ستحصل على حصة تبلغ نحو 15%.

تأسس نادي باريس لكرة القدم عام 1972، ويتصدر حالياً الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، ويعتبر متأخراً بخطوة واحدة عن الدوري الممتاز. يعد النادي أقل شهرة من باريس سان جيرمان، فريق كرة القدم الرئيسي في العاصمة الفرنسية، والذي ارتفع مكانته الدولية في ظل ملكية قطر وامتلاكه سابقاً لاعبين نجوم مثل نيمار وكيليان مبابي.

تم اتخاذ قرار الاستثمار بقرار عائلي شمل برنارد أرنو وأبناءه الخمسة الذين يعملون جميعاً في مجموعة "إل في إم إتش - لوي فيتون مويت هينيسي" (LVMH)، وفقاً لشخص مطلع على دوافع الصفقة.

كانت صحيفة الرياضة الفرنسية "ليكيب" أول من تحدث عن الصفقة يوم الأربعاء. ورفض ممثل عن عائلة أرنو التعليق على الأمر.

يُعرف نادي باريس بامتلاكه أكاديمية تدريب كبيرة تقوم باستكشاف المواهب الناشئة في منطقة باريس الكبرى.

لا يتطلع الملاك المستقبليون إلى تحدي باريس سان جيرمان في الوقت الحالي، لكنهم يخططون لجعل الفريق يتأهل إلى الدرجة الأولى من الدوري الفرنسي، والسعي في النهاية للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وفقاً لصحيفة "ليكيب"، التي ذكرت أن النادي سيستفيد من وجود ميزانية تتراوح بين 100 مليون يورو (109 ملايين دولار) و200 مليون يورو على مدى عدة سنوات.

ورفض متحدث باسم "ريد بول" التعليق. ولم يستجب ممثل "فيراتشي" على الفور لطلب التعليق.

تأتي هذه الأخبار وسط هجمة "إل في إم إتش" الأخيرة في مجال الرعاية الرياضية. وفي الأسبوع الماضي، وقعت المجموعة عقداً مدته 10 سنوات مع "فورمولا 1" بقيمة مليار دولار، لتحل محل "رولكس". وكانت المجموعة أيضاً راعياً رئيسياً للألعاب الأولمبية والبارالمبية التي أقيمت في باريس خلال فصل الصيف.

اجتذبت العديد من أندية كرة القدم الفرنسية الكبيرة والصغيرة اهتمام المستثمرين بالاستحواذ في السنوات القليلة الماضية. ذكرت "بلومبرغ" أن فريقاً آخر من دوري الدرجة الثانية يقع شمال باريس، وهو نادي "ريد ستار"، يجري محادثات للاستحواذ عليه من قبل مستثمر الأسهم الخاصة ستيف باجليوكا.

أعلنت "ريد بول"، في وقت سابق من يوم الأربعاء، أن يورغن كلوب، المدير الفني السابق لليفربول، سيصبح رئيساً عالمياً لكرة القدم في يناير المقبل. وتمتلك "ريد بول" عدداً من الفرق، بما في ذلك لايبزيغ وسالزبورغ ونيويورك ريد بولز. كما أن لديها حصة في فريق البطولة الإنجليزية "ليدز يونايتد".

عبر هذه الصفقة، سينضم برنارد أرنو إلى عائلة كبرى أخرى بارزة، وهي عائلة بينو، التي تمتلك نادي "ستاد رين" (Stade Rennais FC) عبر شركتهم العائلية "أرتميس". تعد عائلة بينو المساهم الرئيسي في شركة "كيرينغ"، المالكة لشركة "غوتشي".

تصنيفات

قصص قد تهمك