رياضة ومال: تحالف إنجليزي يتهيأ للاستحواذ على شيفيلد المملوك سعودياً

برشلونة ينتظر عرض "نايكي" النهائي وراعٍ جديد ليوفنتوس مقابل 25 مليون يورو

time reading iconدقائق القراءة - 4
ملعب شيفيلد يونايتد - \"المصدر: حساب النادي على \"فيسبوك
ملعب شيفيلد يونايتد - "المصدر: حساب النادي على "فيسبوك
المصدر:

الشرق

تحالف إنجليزي يبدأ خطوات الاستحواذ على نادي شيفيلد يونايتد المملوك للأمير السعودي عبد الله بن مساعد، فيما ينتظر برشلونة العرض النهائي من شركة "نايكي"، ويقترب يوفنتوس من التعاقد مع راعٍ له، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

عرض استحواذ لشيفليد

بدأت مجموعة يقودها توم بيغ ودومينيك هيوز اختبار الملاك والمديرين لرابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليغ"، كجزء من عرضهم للاستحواذ على نادي شيفيلد يونايتد، المملوك للمستثمر السعودي الأمير عبد الله بن مساعد، بحسب "ذا أتلتيك"

وفقاً للتقرير الصادر اليوم الأربعاء، فإن الرجلين الإنجليزيين المقيمين في الولايات المتحدة لا يزالان بعيدين تماماً عن إتمام أي صفقة لشراء النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

استعان النادي بشركة الخدمات المالية "لازارد" كمستشار لعملية البيع، والتي أعدت كتيباً من 25 صفحة لجذب المستثمرين، مع إدراج أصول مثل الملعب وملعب التدريب ومبنى المكاتب ومركز رياضي مجتمعي كحوافز للاستحواذ، كما ذكرت المدفوعات الانتقالية البالغة 90 مليون جنيه إسترليني التي يستحقها النادي نتيجة للهبوط من الدوري الممتاز كأصل مضمون.

الأمير عبد الله بن مساعد كان ذكر في تصريح لـ"الشرق" في نهاية مايو الماضي: "شيفيلد يونايتد نادٍ كبير، يمتلك أصولاً عظيمة، ويجذب اهتمام المستثمرين في جميع أنحاء العالم".

برشلونة ينتظر عرض "نايكي"

نادي برشلونة الإسباني، ينتظر عرضاً جديداً من شركة "نايكي" التي تورد له الأدوات الرياضية، في منتصف أغسطس المقبل، مدته تزيد عن 10 سنوات، وبمقابل أكبر من 95 مليون يورو، وهي قيمة العرض الذي تلقاه النادي مؤخراً، وهو ما يعد دفعة كبيرة لبرشلونة على مستوى اللعب المالي النظيف، بحسب ما قالت مصادر في النادي لصحيفة "موندو ديبورتيفو".

اشترطت الشركة للقيام بذلك، سحب الدعوى وإنهاء المعركة القضائية بين الطرفين. 

كانت العلامة التجارية الأميركية حصلت على حكمٍ بعدم أحقية برشلونة في فسخ العقد بينهما أو التفاوض مع شركة أخرى، بعد الدعوى القضائية التي قدمها النادي الكتالوني بسبب عدة إخفاقات، منها عدم دفع 18 مليون يورو كانت مستحقة للنادي في شهر يناير الماضي.

عرض رعاية ليوفنتوس مقابل 25 مليون يورو

يقترب نادي يوفنتوس الإيطالي من الإعلان الرسمي عن الاتفاق مع الراعي الرئيسي الجديد له بدءاً من موسم 2024-2025، والذي سيخلف العلامة التجارية "جيب"، حسبما نقل موقع "كالشيو فاينانزا".

بحسب التسريبات، فإن الشريك التجاري الجديد الذي لم يتم الكشف عن اسمه سيضمن ليوفنتوس مبلغاً يتراوح بين 20 و25 مليون يورو في الموسم، وهو مبلغ أقل بكثير من 45 مليون يورو سنوياً التي كانت تدفعها "جيب"، لكن على الرغم من ذلك، هذه الأرقام تتماشى تقريباً مع ما يحصل عليه إنتر وميلان من رعاتهما الرئيسيين.

تصنيفات

قصص قد تهمك