قطع كابلات إنترنت في فرنسا بأحدث هجوم خلال أولمبياد باريس

ما زالت البلاد تعاني من هجمات على البنية التحتية هذا الأسبوع تزامناً مع احتشاد العالم في باريس لمتابعة الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مركبة عملية الحراسة الخاصة بمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، في، ليون - غيتي إيمدجز
مركبة عملية الحراسة الخاصة بمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، في، ليون - غيتي إيمدجز
المصدر:

بلومبرغ

انقطع عدد من كابلات الألياف الضوئية التي تقدم خدمة الإنترنت السريع في مختلف الأنحاء الشرقية والجنوبية في فرنسا خلال الليلة الماضية، ما يُعد أحدث هجوم على البنية التحتية للبلاد أثناء انعقاد دورة الألعاب الأولمبية. 

قال متحدث باسم الشركة الفرنسية للاتصالات (SFR) إن خمسة خطوط من الكابلات قُطعت أثناء الليل، وتعمل فرق الصيانة حالياً على إصلاحها. 

كذلك أوضحت شركات اتصالات أخرى، من بينها "نتاليس" (Netalis) و"فري" (Free) التابعتين لشركة "إيلياد" (Iliad)، في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تأثرت بالانقطاع. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نتاليس"، نيقولا غيوم، إن شركة الاتصالات نجحت في نقل الخدمة إلى الشبكات الاحتياطية صباح اليوم الإثنين.

أولمبياد باريس وانقطاعات الإنترنت

قال متحدث باسم شركة "أورانج"، شريكة الاتصالات في الألعاب الأولمبية، إن شبكة الاتصالات التي تخدم باريس، التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية هذا الأسبوع، لم تتضرر، كما لم تتأثر الألعاب نفسها. 

مع ذلك، لا تزال البلاد تعاني من هجمات على بنيتها التحتية هذا الأسبوع مع احتشاد العالم في العاصمة الفرنسية، وتسببت الحرائق المنسقة على خطوط السكك الحديدية الفرنسية في تعطيل القطارات قبل حفل الافتتاح يوم الجمعة.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد أفادت عن الأضرار في وقت سابق نقلاً عن مصدر في الشرطة.

جدير بالذكر أنه وقع حادث مماثل في عام 2022، مما أدى إلى إجراء تحقيق جنائي بعد انقطاع كابلات المسافات الطويلة التي تربط مناطق من باريس بليون وستراسبورغ وليل في عدة أماكن، مما تسبب في انقطاع الإنترنت.

تصنيفات

قصص قد تهمك