رياضة ومال: شركة إماراتية ترعى برشلونة مقابل 5 ملايين يورو سنوياً

النصر والهلال يتنافسان على ضم رافينيا من برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة لفريق برشلونة قبل مباراته مع أشبيلية يوم 26 مايو 2024 بالدوري الإسباني - المصدر: الموقع الرسمي للنادي
صورة لفريق برشلونة قبل مباراته مع أشبيلية يوم 26 مايو 2024 بالدوري الإسباني - المصدر: الموقع الرسمي للنادي
المصدر:

الشرق

نادي برشلونة توصل لاتفاق مع راعٍ إماراتي، والهلال والنصر يتنافسان على لاعب برشلونة، فيما الاتحاد يطلب من الراغبين في استعارة لاعبه جوتا الالتزام بدفع راتبه كاملاً، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

رعاية إماراتية لبرشلونة

توصل نادي برشلونة لاتفاق مع شركة "ميدوسا"، وهي شركة مقرها الإمارات وتعمل في تصنيع مطهر للأسطح، لرعاية النادي لثلاثة مواسم.

بحسب صحيفة "إس"، سيحصل برشلونة بموجب هذا العقد على 5 ملايين يورو لكل موسم، وستظهر العلامة التجارية للشركة على سروال الفريق بداية من مباراة كأس خوان غامبر في 12 أغسطس ضد موناكو أو في بداية الدوري في 17 أغسطس ضد فالنسيا.

يواجه برشلونة مشكلات في طباعة العلامات التجارية نظراً لتوتر علاقته بشركة "نايكي"، موردة الملابس الرياضية له. 

صراع بين الهلال والنصر حول رافينيا

يبدو البرازيلي رافينيا محور صراع بين الهلال والنصر السعوديين، فبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" استفسر الهلال عن ضم اللاعب، وقام المدرب البرتغالي خيسوس بالاتصال والاستفسار عن فرص الحصول على خدماته.

نقلت الصحيفة عن مصادر النادي أن عرضاً قوياً للغاية بلغت قيمته 65 مليون يورو وصل من السعودية لرافينيا، وهو مبلغ يعتبره النادي منخفضاً مقارنةً بقيمة اللاعب البرازيلي، ولكنه مع ذلك سيحقق أرباحاً مهمة للنادي نظراً لأنه انضم للنادي منذ موسمين بتكلفة 58 مليون يورو ثابتة و7 ملايين متغيرات.

من جانبها، أشارت صحيفة "سبورت" أن العرض المقدم من السعودية جاء من نادي النصر وسيبلغ رقماً فلكياً، سواء للاعب أو لنادي برشلونة، إذ إنه مستعد لدفع نحو 100 مليون يورو للحصول على خدمات رافينيا، الذي يمتلك عقداً سارياً مع برشلونة حتى يونيو 2027.

الراتب الكامل شرط الاتحاد لإعارة جوتا

نادي الاتحاد السعودي أخبر جميع الأندية المهتمة بالتعاقد مع لاعبه البرتغالي جوتا على سبيل الإعارة هذا الصيف بأنه يجب عليهم دفع راتبه الكامل، والبالغ 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، بحسب صحيفة "ديلي ريكورد".

يبدو أن الجناح البالغ من العمر 24 عاماً لن يكون له دور في صفوف الدوري السعودي للمحترفين، وسط حملة تعاقدات جديدة قام بها النادي شهدت انضمام حسام عوار من روما والجناح موسى ديابي من أستون فيلا في الأيام الأخيرة.

انتقل جوتا إلى الاتحاد قادماً من سيلتك الأسكتلندي في صيف 2023، في صفقة قدرها 25 مليون جنيه إسترليني، وتم استبعاده من قائمة اللاعبين الأجانب، وقضى 6 أشهر من الموسم في الظهور في المباريات الودية والظهور القصير في دوري أبطال آسيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك