رياضة ومال: الكويتي مالك الصباح يبحث الاستثمار في "باري" الإيطالي

الأسعار المرتفعة وقلة السياح والشوارع المغلقة تثير غضب الفرنسيين قبيل انطلاق أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 4
فريق باري يحتفل في إحدى مبارياته - المصدر: الموقع الرسمي للنادي
فريق باري يحتفل في إحدى مبارياته - المصدر: الموقع الرسمي للنادي
المصدر:

الشرق

مفاوضات كويتية للاستثمار في "باري" الإيطالي، وأزمات تهدد أولمبياد باريس، وخطط مستمرة لتسريح الموظفين في "مانشستر يونايتد"، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

استثمارات كويتية محتملة

دخل الكويتي مالك الحمود الصباح في مفاوضات للاستثمار في نادي "باري" الإيطالي، إذ عقد اجتماعاً مع لويجي دي لورينتس رئيس النادي، بحسب صحيفة "لاغازيتا ديل ميزوغيرنو"

استمر النقاش بين الطرفين لعدة ساعات، وتناول مواضيع تتعلق بمستقبل الفريق وإمكانية تطويره، لكن لم يتم التطرق إلى تفاصيل مالية تتعلق بذلك، حيث هناك نية مشتركة للمضي قُدماً بالصفقة بشكل تدريجي، بحسب الصحيفة.

أبدت الإدارة التي تمتلك ناديي "نابولي" و"باري"، استعدادها الكامل لتقديم المعلومات اللازمة للتقييم، حيث يُتوقع أن يطلب الجانب الكويتي مزيداً من التفاصيل حول بعض أصول النادي.

وفي حال نجحت المفاوضات، ستمثل صفقة نادرة للمستثمرين الكويتيين في عالم الرياضة، وقد سبقها تجربة لفواز الحساوي بالاستحواذ على "نوتنغهام فورست" الإنجليزي، قبل أن يقوم ببيعه.

غضب في باريس

قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 المقرر غداً الجمعة، تعيش العاصمة الفرنسية أجواءً أقرب إلى العطلات منها إلى الأجواء الأولمبية.

يصف أصحاب المطاعم، ومديرو الفنادق، وسائقو التاكسي، أجواء المدينة بأنها تعيد إلى ذاكرتهم زمن جائحة كورونا، فالشوارع تبدو  شبه فارغة بعد أن غادر السكان المدينة، فيما يشتكي من ظل منهم من أسعار النقل المرتفعة. أما السياح فتواجدهم غير كبير، بحسب تقرير لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

قال اتحاد التجار والنقابة التي تضم الفنادق والمطاعم في منطقة باريس، في بيان: "منذ يونيو، شهد القطاع انخفاضاً حاداً في الإيرادات بنحو 70% مقارنة بالسنوات السابقة". يلقي الجميع باللوم على التدابير الأمنية المرتبطة بالحدث الرياضي الكبير، والتي تؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي، وتحول دون وصول الزبائن والسياح إلى الأماكن التجارية. 

تطالب النقابات بتعويضات حكومية، مثلما حدث خلال الجائحة. رغم ذلك، لا تزال الفنادق متفائلة نسبياً بالأيام المقبلة، متوقعةً نسبة إشغال تُقدّر بنحو 85%، رغم الأسعار الباهظة.

ومنذ أن بدأت إجراءات إغلاق منطقة نهر السين في 18 يوليو الجاري، ليقتصر الدخول على المقيمين والموظفين المصرح لهم فقط، أصبحت شوارع وسط المدينة فارغة بسبب حظر دخول المركبات إليها، فيما أبدى سائقو التاكسي استياءهم من انخفاض عدد الزبائن، واحتج بعض من مستخدمي المترو على أسعار التذاكر التي ارتفعت إلى 4 يوروهات للرحلة.

خطط تسريح متواصلة في يونايتد 

نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي أبلغ عدداً من مدربي وأعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية التابعة له، نيته خفض عدد الوظائف كجزء من إعادة الهيكلة. وكان النادي أعلن في وقت سابق الاستغناء عن 250 وظيفة، ضمن خطط تقليص النفقات والتكاليف، بحسب "ذا أتلتيك".

تم استدعاء ما لا يقل عن 7 أشخاص من قطاع الشباب في النادي، من ضمنهم ثلاثة موظفين تراوحت مدد خدمتهم ما بين 20 إلى 35 عاماً، وتم إبلاغهم يوم الثلاثاء أن أسماءهم قد تكون ضمن الدفعة الأولى من العاملين المحتمل تسريحهم.

تصنيفات

قصص قد تهمك