السعودية تتعاقد مع "IMG" لإنتاج المباريات الكروية حتى 2029

time reading iconدقائق القراءة - 2
حذاء رياضي من صناعة \"أديداس\" يلبسه حكم خط التماس في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي - المصدر: بلومبرغ
حذاء رياضي من صناعة "أديداس" يلبسه حكم خط التماس في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي عقداً مع شركة "آي إم جي" (IMG) العالمية للإنتاج التلفزيوني لإنتاج مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري روشن السعودي للمحترفين، وبطولة كأس السوبر السعودي، بداية من موسم 2024-2025 ولمدة خمسة أعوام، وفقاً لبيان صادر عن الرابطة.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية التحول التي تستهدف إيصال مسابقات كرة القدم السعودية لتكون ضمن الأفضل في عالم الإنتاج التلفزيوني.

أكد الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عمر بن عماد مغربل في البيان، أن توقيع عقد الإنتاج مع الشركة يمثل "نقلة نوعية" في عالم الإنتاج التلفزيوني، ويدعم مسيرة تطوير محتوى الإنتاج.

وأضاف أن العلاقة مع "آي إم جي تعكس الالتزام بجلب أعلى المعايير والتقنيات لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة لمسابقات كرة القدم السعودية وللجماهير والمتابعين من داخل المملكة وخارجها"، وفق البيان.

تنتج "آي إم جي" حالياً المحتوى لبعض أبرز البطولات الرياضية حول العالم، ومنها الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الأميركي، وبطولة الدوري العالمي لمحترفي الغولف، وكأس "رايدر" للغولف.

بالإضافة إلى العقد الجديد، ستواصل "آي إم جي" توزيع مباريات مسابقات كرة القدم السعودية عالمياً لموسم 2024-2025، استمراراً للاتفاقية الموقعة بداية الموسم الماضي والتي تستمر لمدة عامين أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فتحتفظ مجموعة "إس سي سي" (SCC) بحقوق البث التلفزيوني، بينما تُدار حقوق البث الرقمي عبر منصة "شاهد".

تصنيفات

قصص قد تهمك