ميركاتو الشرق: الاتحاد السعودي يقترب من ضم ديابي مقابل 60 مليون يورو

لاعب أستون فيلا وإيدرسون في دائرة اهتمام "الاتحاد".. و"الأهلي" يفكر في جيسوس وريتشارليسون

time reading iconدقائق القراءة - 4
ديابي في إحدى مباريات فريقه أستون فيلا من حساب اللاعب على \"إكس\" - الشرق
ديابي في إحدى مباريات فريقه أستون فيلا من حساب اللاعب على "إكس" - الشرق
المصدر:

الشرق

يحظى الدوري السعودي بتغطية موسعة من الصحافة العالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. فهناك تقارير تفيد بأن عدداً من اللاعبين في الدوريات الكبرى يأتون ضمن اهتمامات أندية دوري "روشن". ويستعرض "ميركاتو الشرق" أهم هذه الأخبار:

عرض الاتحاد السعودي لضم ديابي

موسى ديابي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، المملوك للملياردير المصري ناصف ساويرس، بات قريباً من الانتقال إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو (65.3 مليون دولار)، بحسب "ذا أتلتيك".

وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على الشروط الشخصية ضمن عقد طويل الأمد مع النادي الذي ينافس في الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين.

انضم ديابي إلى أستون فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، إضافة إلى المكافآت، فيما بلغت مدة العقد خمس سنوات تنتهي عام 2028.

وشارك اللاعب خلال الموسم الماضي في 54 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 9 أخرى. كما شارك في جميع مباريات فيلا الـ38 ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ساهم في تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً.

إيدرسون ضمن اهتمامات "الاتحاد"

أجرى نادي الاتحاد السعودي أيضاً اتصالات مع مانشستر سيتي من أجل حسم صفقة انتقال حارسه إيدرسون خلال الأسابيع المقبلة، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

لاقى الحارس البرازيلي اهتماماً كبيراً من عدة أندية سعودية، حيث سعى نادي النصر إلى ضمه كذلك، لكن عرضه البالغ 25 مليون جنيه إسترليني كان أقل كثيراً مما طلبه النادي الإنجليزي، مما دفع الاتحاد للدخول في حوار مباشر مع بطل الدوري الإنجليزي.

تُقدّر قيمة الحارس البالغ من العمر 30 عاماً بنحو 50 مليون جنيه إسترليني، ويبدو أن الاتحاد على استعداد لدفع المبلغ وضم الحارس.

الأهلي يفكر في جيسوس وريتشارلسون

دخل البرازيلي ريتشارليسون مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ومواطنه غابرييل جيسوس لاعب أرسنال، ضمن اهتمامات النادي الأهلي السعودي، بحسب صحيفة "الرياضية" السعودية.

ذكرت الصحيفة أن أحد الثنائي، سيكون بديلًا للفرنسي آلان ماكسيمان، الذي أعاره الأهلي مؤخراً إلى فنربخشة التركي لمدة موسم واحد.

حسم التعاقد مع أحدهما مرهون بتقييم المدرب الألماني ماتياس يايسله، وفي حال عدم موافقته بضم أي منهما، سيتجه النادي إلى التعاقد مع جناح أيسر أو رأس حربة.

عرض مرفوض من "الشباب"

رفض نادي أوساسونا الإسباني في الساعات الأخيرة عرضاً من نادي الشباب السعودي لضم مدافعه ديفيد غارسيا مقابل 5 ملايين يورو. ويمتد عقد اللاعب البالغ 30 عاماً، مع النادي الإسباني حتى عام 2026، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

كان أوساسونا الإسباني قد توصل إلى اتفاق شفهي مع النادي السعودي للتنازل عن لاعبه، لكنه يريد ممارسة مزيد من الضغط على الشباب لرفع المقابل المادي.

تصنيفات

قصص قد تهمك