رياضة ومال: "سيتي" يريد 50 مليون يورو للتخلي عن إيدرسون لـ"النصر"

"فيفا" يتلقى عطاءات بيع الحقوق الإعلامية لكأس العالم للأندية 2025

time reading iconدقائق القراءة - 3
حارس مانشستر سيتي إيدرسون خلال التدريبات - المصدر: حساب \"مانشستر سيتي\" على \"فيسبوك\"
حارس مانشستر سيتي إيدرسون خلال التدريبات - المصدر: حساب "مانشستر سيتي" على "فيسبوك"
المصدر:

الشرق

مانشستر سيتي يريد الحصول على 50 مليون يورو لبيع عقد حارسه إيدرسون مورايس للنصر السعودي، و"فيفا" فتح الباب أمام تلقي العطاءات لبيع الحقوق الإعلامية لمونديال الأندية 2025 و2029، فيما كان رحيل مبابي وراء تراجع قيمة الحقوق الإعلامية للدوري الفرنسي، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

النصر يعرض 30 مليون يورو لضم إيدرسون

قدم نادي النصر السعودي عرضاً أولياً لشراء عقد البرازيلي إيدرسون من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 30 مليون يورو، بحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

مانشستر سيتي رفض العرض إثر رغبته في الحصول على 50 مليون يورو لترك الحارس البرازيلي الذي دفع 40 مليون يورو للتعاقد معه عام 2017 من بنفيكا البرتغالي.

كان النصر أنهى الاتفاق مع إيدرسون، حيث سيتم التعاقد معه لمدة موسمين مقابل 60 مليون يورو بواقع 30 مليوناً في الموسم الواحد.

عطاءات بث مونديال الأندية

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دعا لتقديم العطاءات في الأميركتين وآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبيع الحقوق الإعلامية لكأس العالم للأندية 2025 و2029.

أفاد "فيفا" عبر موقعه الرسمي أن هذه العملية ستسمح باختيار الكيان أو الكيانات التي تتمتّع بأفضل وضع لتأمين التزامات النقل والبرمجة المطلوبة على أساس محدد عالمياً أو إقليمياً أو مناطقياً. وسيتم تنظيم المرحلة الثانية التي تغطي أوروبا وكذلك أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، مع الإعلان عن التوقيت المحدد لاحقاً.

ستُقام بطولة كأس العالم للأندية بشكل جديد اعتباراً من العام المقبل، حيث ستجري كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقاً، سيكون بينهم 5 أندية عربية هي الهلال السعودي، والعين الإماراتي، والأهلي المصري، والوداد المغربي، والترجي التونسي.

مبابي وراء تراجع الدوري الفرنسي

صحيفة "إس" الإسبانية، أرجعت بيع حقوق الدوري الفرنسي بنحو 500 مليون يورو سنوياً، وهو نصف السعر الذي كانت تطمح إليه رابطة الدوري الفرنسي، إلى رحيل كيليان مبابي عن البطولة.

بحسب الصحيفة، فإن إعلان مبابي الرحيل عن باريس سان جيرمان في فبراير الماضي، ترك الدوري الفرنسي بدون أفضل سلاح لديه لمحاولة إبرام اتفاق مفيد لجميع الأطراف.

كان مجلس إدارة رابطة كرة القدم، وهي الهيئة المشرفة على دوري كرة القدم للمحترفين في فرنسا، قد صوت لصالح  بيع الحقوق التلفزيونية لـ"دازن غروب" المملوكة لرجل الأعمال لين بلافاتنيك، وشبكة القنوات الرياضية القطرية "بي إن سبورتس" حتى 2029.

تصنيفات

قصص قد تهمك