رياضة ومال: قميص مبابي يحدث صدمة تجارية في ريال مدريد

40 مليون جنيه إسترليني كلفة استحواذ راتكليف على حصة في مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 5
قميص مبابي بين قمصان لاعبي ريال مدريد - المصدر: بلومبرغ
قميص مبابي بين قمصان لاعبي ريال مدريد - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

الإقبال الكبير على شراء قمصان مبابي تسبب في صدمة تجارية لنادي ريال مدريد، ونفقات استحواذ راتكليف على 27.7% من أسهم "مانشستر يونايتد" بلغت 40 مليون جنيه إسترليني، فيما وقعت الخطوط الجوية القطرية عقد رعاية مع نادي "إنتر ميلان" الإيطالي، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تستعرضها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

صدمة مبابي

تسبب الإقبال الكبير على شراء قمصان اللاعب الفرنسي كيليان مبابي بصدمة تجارية في نادي "ريال مدريد"، بحسب وصف صحيفة "إس" الإسبانية، إذ لن يستلم من يشتري القميص الذي تم طرحه اليوم الخميس للبيع الرسمي في متاجر النادي، إلا بعد ما يصل إلى 6 أسابيع، وذلك بعد نفاد الكميات المتاحة في الساعات الأولى من الطرح.

نقلت الصحيفة عن أشخاص في شركة "أديداس" التي تنتج قميص "ريال مدريد"، إنها ستواجه صيفاً مزدحماً. هذا الإقبال فاق التوقعات، التي كانت تشير إلى إمكانية تأخير في التسليم يصل إلى 3 أسابيع، أو شهر لمن هم أكثر تفاؤلاً.

سيتم تقديم مبابي كلاعب جديد في "ريال مدريد" في ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم الثلاثاء المقبل، بعد انضمامه إلى النادي بعقد مدته خمس سنوات، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع "باريس سان جيرمان" الفرنسي.

يبلغ سعر قميص مبابي الأبيض قصير الأكمام والذي يحمل الرقم 9، نحو 215 دولاراً، في حين يبلغ السعر للفئة الثانية 150 دولاراً.

استحواذ راتكليف على حصة في "مانشستر يونايتد"

كشفت النتائج المالية للربع الثالث لنادي "مانشستر يونايتد" من العام المالي 2023-2024، أن النادي دفع 40 مليون جنيه إسترليني في صفقة بيع 27.7% من النادي للملياردير البريطاني جيم راتكليف.

تُظهر الأرقام أن النادي أنفق 30.3 مليون جنيه إسترليني في الرسوم القانونية والتكاليف الأخرى المرتبطة بالصفقة، بالإضافة إلى 9.6 مليون جنيه إسترليني أُعلِن عنها في الربع الأخير، ليصل الإجمالي إلى 39.9 مليون جنيه إسترليني.

 صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلت عن مصدر من داخل النادي قوله إن "النفقات كانت ضرورية لوضع نموذج الملكية الجديد حيز التنفيذ، وسيجني ثمارها على المدى الطويل، بعد أن تولى راتكليف السيطرة على العمليات الكروية في ملعب أولد ترافورد".

ووافقت عائلة غليزر التي تمتلك النادي على استثمار 1.3 مليار جنيه إسترليني من مالك شركة "إينيوس" للكيماويات جيم راتكليف، الذي ضخ مبلغاً إضافياً قدره 238 مليون جنيه إسترليني في النادي لتحسين البنية التحتية، منها 156 مليون جنيه إسترليني تم دفعها بالفعل، ما ساعد في تمويل تحسين مجمع تدريب كارينغتون بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

تشير الأرقام الأخيرة إلى أن "مانشستر يونايتد" في طريقه لتحقيق إيرادات قياسية بقيمة 660 مليون جنيه إسترليني للسنة، على الرغم من أن صافي الخسائر للربع الثالث الذي بلغ 71.4 مليون جنيه إسترليني، أبرز الحاجة إلى السيطرة على التكاليف المرتفعة، بعد تأكيد تسريح ما يصل إلى 250 موظفاً.

الخطوط الجوية القطرية ترعى إنتر ميلان

أعلن نادي "إنتر ميلان" الإيطالي في بيان، بالتزامن مع إطلاق طقم التدريب الجديد لموسم 2024-2025، عن تعزيز شراكته مع "الخطوط الجوية القطرية"، التي ستصبح الشريك الرئيسي الرسمي لطاقم التدريب للنادي، إلى جانب بقائها الشريك الجوي الرسمي.

شعار الخطوط القطرية سيظهر بشكل كامل على مقدمة طاقم التدريب وقمصان الإحماء قبل المباريات في جميع المنافسات، بما في ذلك الدوري الإيطالي، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية "فيفا 2025"، كما يشمل عقد الشراكة، جميع فرق "إنتر ميلان" من فريق السيدات إلى قطاع الشباب.

وبحسب "كالشيو فاينانزا" تم توقيع الاتفاقية لمدة 3 سنوات بقيمة 5 ملايين يورو لكل موسم (مقارنة بمبلغ 1.5 مليون يورو في الاتفاق السابق).

تصنيفات

قصص قد تهمك