رياضة ومال: برشلونة يقترب من صفقة تدر عليه 30 مليون يورو

50 مليون جنيه إسترليني ميزانية انتقالات مانشستر يونايتد هذا الصيف

time reading iconدقائق القراءة - 3
أعمال البناء والتطوير داخل ملعب نادي برشلونة \"سبوتيفاي كامب نو\" - المصدر: الموقع الرسمي لنادي برشلونة
أعمال البناء والتطوير داخل ملعب نادي برشلونة "سبوتيفاي كامب نو" - المصدر: الموقع الرسمي لنادي برشلونة
المصدر:

الشرق

برشلونة يقترب من إتمام صفقة، ومانشستر يونايتد يرغب ببيع 8 لاعبين لزيادة ميزانية انتقالاته الصيفية، فيما 17 نادياً إسبانياً عليها ديون للاعبين، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

30 مليون يورو في الطريق إلى برشلونة

نادي برشلونة الإسباني على وشك التوصل إلى اتفاق بخصوص خدمة تقديم الطعام في ملعبه الجديد "سبوتيفاي كامب نو"، ما سيشكل رافعةً مالية للنادي الكتالوني الذي سيتلقى 30 مليون يورو مقدَّماً من شركة أميركية ستتولى تقديم هذا الخدمة. 

تأتي هذه الصفقة بالتوازي مع المفاوضات التي يجريها النادي مع شركة "نايكي" لتجديد عقد القميص، ومع شركة أخرى بخصوص مشروع "بارسا فيجن"، وفقاً لما كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو".

ستقدم شركة تقديم الطعام المال إلى برشلونة، رغم أنها لن تتمكن من جني أرباح كاملة من الاستثمار حتى صيف 2025، عندما تكتمل أعمال بناء الإستاد الجديد، وهي عملية معتمدة من رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، مثل العمليات الأخرى التي يجريها النادي الكتالوني مع "نايكي" ومشروع "بارسا فيجن"، فقد تم إبلاغ القسم الاقتصادي  في "لا ليغا" بها، ووافق عليها ونقل إلى النادي ثقته بإمكانية مساهمتها بتحسين "اللعب المالي النظيف".

رغم الصعوبات الاقتصادية، يجد نادي برشلونة اهتماماً كبيراً بكل ما يتعلق بالملعب الجديد "سبوتيفاي كامب نو"، بما في ذلك بيع الأجنحة والمناطق المتميزة في الملعب والتي شهدت طلباً كبيراً، بحسب الصحيفة.

يونايتد يعرض 8 لاعبين للبيع

نادي مانشستر يونايتد منفتح على بيع معظم لاعبيه إذا تلقى العروض المناسبة، إذ دخل النادي نافذة الصيف بميزانية تبلغ 50 مليون جنيه إسترليني يمكن زيادتها عبر بيع اللاعبين.

مع سعي النادي للتعاقد مع جوشوا زيركزي، المتاح إذا تم تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع بولونيا الإيطالي البالغ 34 مليون جنيه إسترليني، يستهدف يونايتد التعاقد أيضاً مع مدافع ولاعب وسط ومهاجم، وهو ما جعل الإدارة تخطط للاستفادة من مبيعات اللاعبين لتحقيق مرونة أكبر في سوق الانتقالات، وفقاً لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

اللاعبون غرينوود، وفان دي بيك، وسانشو، وليندلوف، ووان بيساكا، وبيليستري، ومكتوميناي، لديهم اهتمام كبير من أندية مختلفة مستعدة للحصول على خدماتهم، بالإضافة إلى البرازيلي كاسيميرو، الذي يريد النادي الاستفادة من اهتمام الأندية السعودية بضمه للتخلص من راتبه الأسبوعي البالغ 375 جنيه إسترليني.

17 نادياً إسبانياً عليها ديون للاعبين

رابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية كشفت عن وجود 17 نادياً لديها ديون للاعبين في الموسم المنتهي 2023-2024، إذ لم تقم هذه الأندية بسداد كامل المستحقات للاعبيها رغم انتهاء المهلة المحددة لدفع هذه الأموال.

نشرت صحيفة "ماركا" قائمة الأندية الـ17، والتي شملت 3 أندية من الدرجة الثانية، و14 نادياً بالدرجة الثالثة.

تصنيفات

قصص قد تهمك