"أوكتري" تسيطر على نادي "إنتر ميلان" بعد فشل سداد الديون

استلمت "أوكتري" النادي من المجموعة الصينية "سونينغ" بعد فشل الأخيرة في سداد قرض قيمته 395 مليون يورو

time reading iconدقائق القراءة - 7
لاوتارو مارتينيز  يحتفل بالفوز بلقب الدوري الإيطالي في أبريل - الشرق/بلومبرغ
لاوتارو مارتينيز يحتفل بالفوز بلقب الدوري الإيطالي في أبريل - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

سيطرت "أوكتري كابيتال مانجمنت" (Oaktree Capital Management) على نادي "إنتر ميلان" الإيطالي لكرة القدم بعد أن تخلف مالكه عن سداد الديون المستحقة يوم الثلاثاء.

وقالت الشركة الأميركية في بيان إنها استلمت السيطرة على النادي من المجموعة الصينية "سونينغ هولدينغ غروب" (Suning Holding Group) اعتباراً من يوم الأربعاء بعد فشل الأخيرة في سداد قرض قيمته 395 مليون يورو (428 مليون دولار).

وقال أليخاندرو كانو، المدير الإداري والرئيس المشارك لاستراتيجية الفرص العالمية لدى "أوكتري"، في البيان: "باعتبارنا المالكين الجدد، فإننا ندرك مسؤوليتنا تجاه مجتمع إنتر ميلان وتاريخه وإرثه". و"تركيزنا الأولي هو الاستقرار التشغيلي والمالي".

وكانت "سونينغ" قد أجرت محادثات مع شركة "بيمكو" لإعادة تمويل ديونها خلال الأسابيع الأخيرة، لكن لم يتم التوصل إلى أي صفقة قبل استحقاق تسديد القرض إلى "أوكتري" يوم الثلاثاء.

شروط السيطرة على "إنتر ميلان"

قدمت "أوكتري" القرض إلى "سونينغ" عام 2021 لدعم الشؤون المالية لنادي "إنتر ميلان" حيث أبقت الجائحة الملاعب مغلقة أمام الجمهور. وذكرت الوثائق الموقعة في ذلك الوقت واطلعت عليها "بلومبرغ نيوز" أنه في حالة التخلف عن السداد، يحق للدائنين أو ممثليهم التصرف "فوراً وبدون مطالبة أو إعلان أو إشعار من أي نوع" في الضمان المقدم من "سونينغ"، بما في ذلك السيطرة على الضمانات إذا لم يكن السداد ممكناً.

يعتبر نادي "إنتر ميلان" أحد أكثر أندية كرة القدم شهرةً في أوروبا. حيث فاز بالدوري الإيطالي لهذا الموسم، وكان وصيفاً في دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

هذه ليست المرة الأولى التي يسيطر فيها دائن على ملكية نادٍ لكرة القدم في ميلان. في عام 2018، حولت شركة "إليوت مانجمنت" ديون نادي "إيه سي ميلان" إلى حقوق ملكية في النادي، بعد أن تخلف المالك السابق عن سداد التزاماته للشركة.

بعد استحواذ "أوكتري" على النادي، ما يزال لدى "إنتر ميلان" بعض الالتزامات المستحقة، بما في ذلك 415 مليون يورو في السندات ذات العائد المرتفع المباعة لمستثمرين مؤسساتيين والمستحقة في أوائل 2027. وتم إصدار هذه السندات من قبل شركة "إنتر ميديا آند كومينيكيشن" (Inter Media and Communication)، وهي وحدة تمتلك حقوق البث والرعاية للنادي. ويتم استخدام السيولة النقدية من هذه الوحدات لسداد التزامات حاملي السندات أولاً، قبل أن تصل إلى بقية المجموعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك