السيادي السعودي يطلق شراكة استراتيجية مع رابطة محترفات التنس

أصبح الصندوق الشريك العالمي الوحيد الذي يقدم الرعاية لدورات الرابطتين في نفس الوقت

time reading iconدقائق القراءة - 3
إيلينا ريباكينا من كازاخستان أثناء مباراة نصف النهائي ضد البولندية إيجا سوياتيك في إطار جائزة شتوتغارت الكبرى للتنس. ألمانيا 20 أبريل 2024  - المصدر: رويترز
إيلينا ريباكينا من كازاخستان أثناء مباراة نصف النهائي ضد البولندية إيجا سوياتيك في إطار جائزة شتوتغارت الكبرى للتنس. ألمانيا 20 أبريل 2024 - المصدر: رويترز
المصدر:

الشرق

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي شراكة استراتيجية لعدة سنوات مع رابطة محترفات التنس، ليصبح الشريك العالمي الوحيد الذي يقدم الرعاية لدورات الرابطتين في نفس الوقت، بعد شراكة مماثلة مع رابطة محترفي التنس (ATP).

وبموجب هذه الشراكة، سيصبح الصندوق أول "شريك تسمية" في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس، التي سيحمل تصنيفها الرسمي لأفضل لاعبات التنس في العالم اسم الصندوق، وفق بيان صادر عن الصندوق.

تهدف الشراكة الجديدة إلى تعزيز نمو رياضة التنس لصالح اللاعبات المحترفات عالمياً، وتحفيز المزيد من الفتيات حول العالم على ممارستها، بالإضافة إلى تطوير مبادرات تدعم لاعبات التنس على مختلف المستويات، وفق بيان صادر عن الصندوق، كما ستمكنه من المشاركة في البطولات المشتركة بين الرابطتين والتي تُقام حول العالم في إنديان ويلز، وميامي، ومدريد، وبكين.

تأتي هذه الشراكة بعد أشهر قليلة من شراكة مماثلة مع رابطة محترفي التنس (ATP)، ليحمل بموجبها التصنيف الرسمي للرابطة اسم الصندوق باعتباره الشريك الرسمي لها.

شراكة تتماشى مع ركائز الصندوق

تولي المملكة اهتماماً كبيراً برياضة التنس، إذ قامت جهات وشركات بعقد 7 اتفاقيات رعاية وشراكة في اللعبة بحسب دراسة معهد "بلاي ذا غيم" الدنماركي، فيما بلغ حجم الإنفاق على توقيع عقود رعاية وشراكة لأحداث تخص التنس في الفترة من 2014 حتى بداية 2023، نحو 6 ملايين دولار، بحسب "بلومبرغ".

صندوق الاستثمارات يواصل "دوره كمحفز وداعم لنمو الرياضات النسائية من خلال شراكته مع رابطة محترفات التنس"، وفقاً لما قاله محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة، مشيراً إلى أن الشراكة الاستراتيجية "تتماشى مع الركائز الأربع الاستراتيجية للصندوق، وتسهم في النمو الإيجابي للرياضة حول العالم".

تشهد رياضة التنس نمواً قوياً على مستوى السعودية، إذ ارتفع بين عامي 2019 و2023، عدد اللاعبين المسجلين 46% ليصل إلى 2300 لاعب. وسيستفيد صندوق الاستثمارات العامة من خبرة رابطة محترفي التنس والدعم الذي تقدمه في استحداث فرص التطوير للشباب السعودي، بما في ذلك مرافق التنس الحديثة والتدريب وتطوير مسار اللاعبين في المملكة. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تعيين رافائيل نادال مؤخراً ليكون سفير الاتحاد السعودي للتنس.

تصنيفات

قصص قد تهمك