مالك "إنتر ميلان" يهاجم مقرضه "أوك تري" مع قرب استحقاق ديونه

تشانغ يتهم صندوق إدراة الأصول الأميركي بعدم "التعاون البناء" لإيجاد حل لديون النادي

time reading iconدقائق القراءة - 7
لاعبو فريق \"إنتر ميلان الإيطالي\" لكرة القدم - المصدر: بلومبرغ
لاعبو فريق "إنتر ميلان الإيطالي" لكرة القدم - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

اعتبر مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي أن دائنه صندوق "أوك تري كابيتال مانجمنت" (Oaktree Capital Management)، يفتقر إلى "التعاون البناء" لإيجاد حل لالتزامات الديون المستحقة يوم غد.

ستيفن تشانغ، مالك ورئيس مجلس إدارة نادي كرة القدم الفائز للتو ببطولة الدوري الإيطالي لهذا الموسم، انتقد تصرفات أكبر دائنيه في بيان نُشر يوم السبت على الموقع الإلكتروني للنادي، قائلاً إن هذه التصرفات "تشكل مخاطر محتملة على النادي يمكن أن تعرض استقراره لخطر كبير".

مع ذلك، أكد رئيس مجموعة "سونينغ" القابضة (Suning Holding Group) أنه "ملتزم بالعمل من أجل التوصل إلى حل ودّي" مع صندوق إدارة الأصول الأميركي، فيما رفض "أوك تري" التعليق.

تتعرض ملكية "سونينغ" لنادي الإنتر للخطر في حال لم يتم التوصل إلى صفقة قبل نهاية يوم غد الإثنين، موعد استحقاق ديون "أوك تري".

أقرض صندوق "أوك تري" نحو 275 مليون يورو (300 مليون دولار) لتكتل شركات "سونينغ" الصينية عام 2021 لدعم إنتر ميلان مالياً خلال فترة جائحة كورونا. ومع تراكم الفوائد، أصبح الصندوق -الذي يقع مقره في كاليفورنيا- مستحقاً الآن لما يقرب من 400 مليون يورو. مع الإشارة إلى أن هذه الديون مؤمنة بحصة الأغلبية التي تمتلكها شركة "سونينغ" في إنتر ميلان.

محادثات بشأن قرض جديد

تجري "سونينغ" محادثات مع شركة "باسيفيك إنفيستمنت مانجمنت" (Pacific Investment Management)، المعروفة اختصاراً بـ"بيمكو" (Pimco)، منذ أسابيع بشأن الحصول على تمويلات جديدة منها لسداد ديون "أوك تري". ورغم أن الطرفين في محادثات متقدمة، إلا أنه من الصعب التوصل إلى اتفاق قبل الموعد المحدد لاستحقاق ديون "أوك تري"، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

إنتر ميلان هو أحد أندية كرة القدم الأكثر شهرة في إيطاليا. تأسس عام 1908، وفاز بالدوري الإيطالي هذا الموسم، كما حصل على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا، البطولة الأهم في القارة العجوز، العام الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك