بالم هيلز المصرية تدرس عدداً من المشروعات السكنية بالسعودية

الرئيس التنفيذي المشارك في بالم هيلز لـ"الشرق": المشروعات في جدة والرياض والمنطقة الشمالية بالسعودية

time reading iconدقائق القراءة - 3
مقر شركة بالم هيلز المصرية في مدينة السادس من أكتوبر بالقرية الذكية - المصدر: الشرق
مقر شركة بالم هيلز المصرية في مدينة السادس من أكتوبر بالقرية الذكية - المصدر: الشرق
القاهرةإيهاب فاروق
المصدر:

الشرق

تدرس شركة "بالم هيلز للتعمير"، ثاني أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، إقامة مشروعات سكنية بمدن جدة، والرياض، والمنطقة الشمالية، في السعودية، بحسب حازم بدران ،العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المشارك للشركة في مقابلة مع "الشرق".

حديث بدران عن العمل بالسعودية يأتي بعد إعلان الشركة مطلع هذا الشهر عن تعيين ماجد شريف رئيساً تنفيذياً لشركتها بالسعودية، وأوضح عن اهتمام شركته بدراسة فرص استثمارية بالإمارات والعراق وعمان.

تمتلك عائلة ياسين منصور أكثر من 46% من أسهم "بالم هيلز"، والبنك العربي الأفريقي الدولي 12.5%، والباقي لصغار المستثمرين وأسهم حرّة التداول في بورصة مصر.

قفزت أرباح الشركة بنحو 97% على أساس سنوي في الربع الثاني بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية إلى 701.670 مليون جنيه، فيما قفزت الأرباح النصف سنوية 180% على أساس سنوي إلى 1.703 مليار جنيه.

زادت إيرادات الشركة التشغيلية 39% على أساس سنوي في الربع الثاني إلى 4.709 مليار جنيه، في حين زادت الإيرادات التشغيلية للنصف الأول 58% على أساس سنوي إلى 10.938 مليار جنيه.

بدران قال لـ"الشرق" إن شركته لا تتوقع ارتفاع أسعار العقارات على المدى القريب في مصر بعد أن استقرت خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

الساحل الشمالي

بدران أوضح أن بالم هيلز أطلقت 4 مشروعات سياحية بالساحل الشمالي هذا العام، منها مشروع "هاسيندا حنيش" مع مجموعة كليوباترا.

كانت مصادر مطلعة أبلغت "الشرق" في أبريل الماضي أن "بالم هيلز" اتفقت على تطوير مشروع سياحي بمشاركة مجموعة "كليوباترا"، في الساحل الشمالي بمصر.

المشروع الذي يقع على مساحة 420 فداناً (نحو كيلومتر مربع)، يُتوقع أن يدر إيرادات تتجاوز 100 مليار جنيه خلال 7 سنوات، بحسب أحد المصادر. وقال إن "بالم هيلز" تتولى عملية التطوير مقابل 67% من الإيرادات حسب اتفاقية الشراكة مع "كليوباترا" المصرية المالكة للأرض الواقعة في منطقة "سيدي حنيش" المجاورة لمدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

تمتلك "بالم هيلز" مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وهي تستهدف في مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. كما أن لديها محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزعة على مناطق مختلفة من مصر، وتتطلب التطوير خلال 9 سنوات.

تصنيفات

قصص قد تهمك